هذا هو السبب الحقيقي وراء الصداع النصفي

الأقسام


 قد نشتكي أحيانا من تعرضنا باستمرار للصداع النصفي ولكننا لا نعرف السبب الحقيقي وراء ذلك , حتى كشفت دراسة أن السبب يرجع إلى حالتك النفسية , التفاصيل في السطور التالية .
فقد كشفت دراسة  أن التجارب أفادت بأن الصداع النصفي سببه هو الاكتئاب، والعصبية، حيث إن الصداع النصفي أظهر ارتباطا وثيقا بالسمات الشخصية للإنسان.
وقال كاتب الدراسة الدكتور ماتي ماجيار من جامعة سيملويس في بودابست، إن السمات الشخصية لها تأثير كبير على إصابة الأشخاص بالأمراض، حيث أن أكثرهم تأثيرا هو الصداع النصفي، ويمكن أن توفر نتائج الدراسة على توفير خلفية البيولوجية ، والنفسية والاجتماعية وعلاقتها بالصداع النصفي، مما يفيد في إيجاد استراتيجيات جديدة في الوقاية من الصداع النصفي.
وقام الباحثون من جامعة سيملويس في بودابست بتحليل العلاقة بين السمات الشخصية والاكتئاب والصداع النصفي في أكثر من 3000 شخص يعانون من حالة الصحة العقلية.
وقد وجدوا إرتباطا بين الاكتئاب وزيادة خطر الإصابة بالصداع النصفي، وقد تم تصنيف المشاركين وفقا لحالتهم العقلية والسمات الشخصية، والنفسية.
وأظهرت نتائج الدراسة أن المشاركين الذين سجلوا أعلى درجة من المرونة، والهدوء النفسي، كانوا أقل عرضة للإصابة بالصداع النصفي، وعلى عكس المشاركون الذين سجلوا أعلى درجات العصبية كانوا أكثر عرضة لخطر الصداع النصفي.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف