اصنعى كريم الورد للترطيب العميق للبشرة


 تحضير الأقنعة والكريمات في المنزل له منافع كثيرة يمكن تقديمها للبشرة من خلال مكوّنات طبيعيّة، منها وقايتها من أضرار قد تسبّبها المستحضرات الجاهزة والمتوفّرة في الأسواق لإحتوائها على موادّ كيميائيّة؛ من بين الوصفات التي يمكن إعدادها في المنزل كريم الورد، فهو إلى سهولة تحضيره يعتبر من كريمات الترطيب التي تمنح سحراً ونضارة للبشرة لا مثيل لها:
المكوّنات:
6 أوقيّة من زيت اللّوز
2 أوقيّة من شمع العسل
ملعقة صغيرة ممتلئة من اللانولين المائيّ(anhydrous Lanolin)
ملعقة صغيرة من ملح بوراكس(borax) مذاب في 4 أوقيّة من ماء الورد
ملعقتان صغيرتان من أكسيد الزنك بعد فركه بكريم ناعم
4 أوقيّة من زيت اللّوز
10-20 نقطة من زيت الورد.
الطريقة:
سخّني شمع العسل واللانولين على نار هادئة في حمام مائيّ. لا تدعي الشمع يغلي أو يحترق، أزيليه عن النار وأضيفي زيت اللّوز ببطء. أضيفي كريم زيت اللّوز وأكسيد الزنك مع خفق المزيج باستمرار؛ أضيفي مزيج بوراكس وماء الورد واخفقي إلى أن يصبح باردا. أضيفي كميّة كافية من زيت الورد لتعطير المزيج حسب رغبتكِ؛ اخفقي إلى أن يصبح بارداً بواسطة ملعقة خشبيّة. اسكبيه في علبة كريم إلى أن يصبح صلباً.
الاستخدام:
كريم ممتاز للاستخدام اليوميّ، يمكن وضعه قبل الماكياج أو ككريم مرطّب. افركيه بلطف على الوجه واليدين. افركي بحركات دائريّة لطيفة وأنت تنظرين إلى الأعلى، وهكذا تمدّدين وتحفّزين عضلات الرقبة.
يعدّ زيت اللّوز من زيوت الجسم الضروريّة، وماء الورد قابض ومرطّب لطيف، يعوّض سوائل الخلايا ويشدّ البشرة، أمّا اللانولين هو مليّن فعّال، يشبه كثيراً الزيوت في جسم الإنسان، البوراكس بدوره يلطّف البشرة، لكنّه غالباً يترك بعض الحبيبات، أمّا أكسيد الزنك مفيد لاحمرار وتهيّج البشرة وكذلك تورّمها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف