عشر فوائد رائعة لعصير الأناناس

الأقسام


 فوائد الاناناس عظيمة ، فهو واحد من أشهر الفاكهة الاستوائية في العالم، لذيذ، يتوازن فيه الطعم الحلو مع اللاذع.
1- مكافحة الجذور الحرة :
واحد من أكبر فوائد عصير الأناناس تكمن في جرعات صحية من مضادات الأكسدة يحتويها الأناناس. يحتوي الأناناس على الكثير من فيتامين C، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة للنظام الصحي المناعي. فيتامين C هو أيضا فعال جدًا في التخلص من الجذور الحرة، وستجد أن إضافة عصير الأناناس ليومك سيساعد على الحد من الضرر الذي يمكن لهذه الجذور إحداثها في جسمك.

2- منع أمراض القلب :
بالنسبة للذين يشعرون بالقلق حول قلوبهم، واحدة من فوائد عصير الأناناس الأساسية هي قدرته على محاربة أمراض القلب. فإن فيتامين C في عصير الأناناس يمنع أكسدة الكولسترول، وبالتالي منعه من التحول إلى انسداد الشرايين.
الأناناس مُحمل أيضا بالبوتاسيوم، والثروات المعدنية التي تساعد على تحقيق التوازن في كمية المياه التي يخزنها الجسم. إن الكثير من الصوديوم وما لا يكفي من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك شرب عصير الأناناس الغني بالبوتاسيوم هو وسيلة ممتازة لضمان موازنة الإلكتروليت في جسمك.


3- تعزيز فقدان الوزن :
ما الذي يمنعك من فقدان الوزن؟ في كثير من الأحيان، إنها مجرد الرغبة في شيء حلو ولذيذ. إن الأناناس ممتلئ بالسكر الطبيعي، مما يجعل عصير الأناناس فعالة جدا في التعامل مع تلك الرغبة الشديدة في السكر بينما تحصل على نظام غذائي صحي.
يساعدك الأناناس أيضا على الشعور بالشبع لذا قد تكون فكرة جيدة إنهاء غدائك أو عشاءك بكوب من عصير الأناناس.

4- رفع المناعة :
فيتامين C هو واحد من أقوى مضادات الأكسدة في العالم، ولكن الشخص العادي لا يقترب حتى من الحصول على ما يكفي منه. إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة، عليك إضافة المزيد من الفيتامين إلى النظام الغذائي الخاص بك.
سيعطي الجهاز المناعي دفعة قوية، ويضم أن الجسم محمي من بكتيريا لا تعد ولا تحصى، والفيروسات والفطريات والجراثيم التي تأتي من التواصل مع كل شيء كل يوم. يحتوي الأناناس أيضا على البروميلين، وهو مركب يحارب الميكروبات والجراثيم. ويوصى بتناول الأناناس للتعامل مع السعال ونزلات البرد.

5- زيادة صحة العظام :
العظام تحتاج الكالسيوم لتكون قوية وصحية، ولكنها تحتاج أيضا المعادن الأخرى مثل السيليكون والمنجنيز. يحتوي الأناناس على الكثير من المنجنيز، وحتى مجرد كوب من عصير الأناناس ييكون كافي لإعطاءك تقريبا ¾ كمية من المنجنيز التي تحتاجها كل يوم.
وهو لا يعمل فقط على تقوية عظامك، لكنه يُقوي أيضا الأنسجة الضامة (الأوتار والأربطة، الخ) حول عظامك، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابات بشكل كبير.

6- تحسين صحة العين :
مع التقدم في السن، تميل الخلايا في عينيك إلى التكسر. وهذا ما يسمى الضمور البقعي، وهذا شيء يحدث لمعظم الناس. ومع ذلك، واحدة من أفضل الطرق لمنع هذا التدهور هي عن طريق زيادة ما تتناوله من فيتامين A. يحتوي عصير الأناناس على بيتا كاروتين، وهي المغذيات التي يحولها جسمك إلى فيتامين A. اشرب المزيد من عصير الأناناس لأجل عيون أكثر صحة.

7- الوقاية من السرطان :
الأناناس ليس فعال فقط في محاربة الجذور الحرة (كما ذكر أعلاه)، ولكن يمكنه أيضا التعامل مع السرطان مباشرة. سيجد الرجال أن فوائد عصير الأناناس تؤثر عليهم، حيث ثبت أن العصير فعال في مكافحة سرطان البروستاتا. فبفضل البيتا كاروتين في الأناناس يتم التعامل مع السرطان بفعالية.

8- تحسين الهضم :
إن الأناناس يمتلئ بالألياف الصحية، ولكن لا يوجد أي من هذه الألياف في العصير الذي تحصل عليه من الأناناس. إن الموجود في العصر مع ذلك هو الكثير من السائل ! إن المحتوى المرتفع من الماء في الأناناس (وبالتالي عصير الأناناس) يساعد على تقليل خطر الإمساك، ويحسن من صحة الجهاز الهضمي الإجمالي، ويضمن قضاء حاجة منتظم. إن عصير الأناناس ممتاز في إبقاء جهازك الهضمي بصحة جيدة.

9- تعزيز الخصوبة :
هل تعلم أن واحدة من أعلى فوائد عصير الأناناس للنساء هي أنه يؤثر على أنظمتهم الإنجابية؟ والمواد المضادة للاكسدة في عصير الأناناس تزيد الخصوبة، والتخلص من الجذور الحرة في الجسم سوف يُضاعف دفعة التكاثر التي تقدمها الفاكهة الاستوائية.
المعادن في عصير الأناناس – الزنك والنحاس وبيتا كاروتين، حمض الفوليك، وغيرها، سوف تساعد كل من الرجال والنساء على أن يكون الجهاز التناسلي لديهم صحي. والناس الذين يحاولون إنجاب الأطفال، يمكن لشرب المزيد من عصير الأناناس أن يزيد فرصك في الحمل.

10- معالجة الجلد :
إن أكل الأناناس أو شرب عصيره هو أحد طرق تحسين صحة جلدة، ولكن حتى وضع العسير مباشرة على جلدك ك” ملطف” طبيعي يمكن أن يكون فعال! إن فيتامين C هو أحد أكثر المغذيات أهمية لو كنت تريد بشرة صحية، حيث أن المزيد من فيتامين C يعني أن بشرتك يمكن أن تنتج المزيد من الكولاجين والإيلاستين. إن زيادة استهلاكك من هذا الفيتامين من خلال عصير الأناناس سيساعد على تسريع شفاء جلدك، وتقليل بلاء وتضرر جلدك، بل وحتى تحسين ملمسه.

ربما تكون هذه أعلى عشر فوائد لعصير الأناناس، ولكن هناك الكثير غيرها، فالحقيقة هي أن الأناناس هو واحد من أكثر الفواكه تنوعًا على الأرض، وهو يقدم نطاق واسع من الفوائد التي لا يضاهيها سوى نكهته المذهلة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف