كيفية تخفيف ألم الدورة الشهرية!

الأقسام


 تعاني المرأة خلال فترة الدورة من الكثير من الأعراض التي تسبب لها الإزعاج والألم الكبير. لذلك، من الطبيعي أن تبحثي عن أبرز اطرق التي من شأنها أن تعمل على تحفيف الم الدوره. فهل تعلمين كيف يمكنك القيم بذلك؟ إليك أبرز المعلومات حول هذا الموضوع:
*اتباع نظام غذائي صحي: قد لا تعلمين هذا الأمر إلا أنه تتعدد كثيرًا أنواع الأطعمة التي يمكنها أن تزيد من حدة الأعراض التي تعانين منها خلال فترة الدورة الشهرية. على الرغم من أن نسبة كبيرة من النساء تنتظر هذه الفترة لتناول ما يشئن إلا أننا ننصحك بالإبتعاد عن الأطعمة السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية.
*تناول الشاي: إذا كنت تريدين التخلص من الألم الذي تعانين منه، عليك التأكد من تناول المشروبات الساخنة خصوصًا الشاي.
*تدليك الجسم بالزيت: ليس هناك أجمل من أن تحصلي على بعض الراحة خلال هذه الأيام إذ تحتاجين إليها بشدة. كما يمكنك التأكد من تدليك جسمك بالزيوت المخصصة لذلك مع التأكد من التركيز على منطقة البطن.
*استخدام وسادة التدفئة: كثيرًا ما نلجأ إلى استخدام وسادات التدفئة من أجل التخلص من آلام البطن. لذلك، ما الذي تنتظرينه؟ تأكدي من استخدامه خلال هذه الفترة أيضًا من أجل التخلص من التشنجات التي تعانين منها.
*تجنب الكافيين: لا تقتربي أبدًا من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين إذ يزيد هذا الأخير من حدة الأعراض التي تعانين منها خلال الدورة بشكلٍ كبير.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف