تجنبي هذه الأخطاء الشائعة في الإتيكيت والآداب العامة

الأقسام


 قد تظنين أن ما تقومين به من تصرفات عند حضورك الحفلات العامة هو الصواب بعينه، وأنك ملمة بكل قواعد الإتيكيت التي تؤهلك للتعامل مع جميع المواقف دون أخطاء؛ ولكنك قد تقعين في بعض الأخطاء المحرجة دون دراية منك، لا سيما في حفلات الزفاف.
وتقدم لنا “مايكا مير” خبيرة الإتيكيت مجموعة من القواعد المصححة لبعض الأخطاء التي نقع فيها ونعتقد أنها صحيحة مئة بالمئة، حسب ما ورد في مجلة “هاربرز بازار” النسائية.
المصافحة: لا تصافحي أحداً وأنت جالسة، وإذا توجه أحد الاشخاص نحوك عليك بالوقوف أولا ثم مدي يدك للمصافحة بغض النظر عن الجنس.
القبلة: حاولي أن تكون قبلة واحدة على ناحية واحدة من الخد، فقد تنتهج بعض البلدان قاعدة قبلتين أو ثلاث على كلا الخدين مثل أمريكا وأوروبا.
ضيوف الشرف: يجلس ضيوف الشرف دائما على يمين المضيف، وعند دعوة الضيوف على العشاء ابدئي بكلمة “تمتعوا بوجبتكم” بدلا من “أتمنى أن تكون وجبة ممتعة”.
زجاجات الشراب: بغض النظر عما تحتويه زجاجات الشراب في الحفل عليك التأكد من أنها محكمة الغلق قبل إمساكك بها، وقبل البدء في صب ما ترغبين به من شراب.
الحساء: عند قيامك بشرب الحساء تأكدي من المسافة بينك وبين الإناء، وأن يكون بعيداً بما يكفي تجنبا لحدوث ما لا تحمد عقباه، وعند الانتهاء من تناول الطعام عليك بوضع منديل السفرة على يسار الطبق كعلامة على ذلك.
المجوهرات: أيا كانت المناسبة التي تحضرين بها لا ترتدي المجوهرات الماسية إلا بعد الساعة السادسة مساء.
دعوات الفرح: عند إرسال دعوات الحفل لا تقولي ” يرجى الرد على الدعوة” لأنها عبارة طويلة ويكفي قولك “يسعدنا حضوركم”.
مغادرة الحفل: عند رغبتك مغادرة الحفل قولي “رجاء المعذرة” ولا تقولي “عذرا” لأنها كلمة موظفي الخدمة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف