تناول السمك يحميك من إلتهاب المفاصل

الأقسام


 السمك من الطعام الصحي الذي ينصحنا دائما الأطباء بتناوله , وقد كشفت دراسة أن تناوله بانتظام مرتين في الاسبوع يقلل من إصابتك بألام المفاصل , فأليكم التفاصيل .
كشفت دراسة أن الشخص الذي  يأكل الأسماك مرتين في الأسبوع على الأقل،  تخفف أعراض إلتهاب المفاصل, وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يستهلكون الأسماك مرتين في الأسبوع فرص إصابتهم بالتهاب وتورم المفاصل أقل من أولئك الذين لا يأكلون الأسماك.  
ووفقا لتقرير في صحيفة "ديلي ميل"، وجدت الدراسة أيضا أن الناس الذين يأكلون أكثر من حصتين من  الأسماك كانوا أقل عرضة لالتهاب المفاصل الروماتويدي, وقد قال الباحثون في وقت سابق أن مكملات زيت السمك مثل تلك العالية في الأحماض الدهنية "أوميجا 3 " تخفف آلام المفاصل ،ولكن الباحثين أرادوا معرفة ما إذا كان التأثير عند تناول جميع أنواع السمك كله.
ووفقا للتقارير، قالت الدكتورة سارة تيديشي، والتى قامت بالدراسة  إن استهلاك الأسماك قد لوحظ أن له آثار صحية مفيدة كثيرة, وتم اختيار الأسماك ذات المحتوى العالي من زيت أوميجا 3 ،وهذه الأسماك هي سمك التونة، سمك السالمون، سمك السردين، الأسماك النيئة مثل السوشي، والأسماك المشوية، وسمك السالمون المطهو على البخار.
وفي الدراسة ، لم يتم تتضمن الأسماك المقلية لأن القلي يقلل من  أوميجا 3 , ويقال أن مستويات الالتهاب عند قياسها باختبار علامة في الدم كانت أقل بكثير بين أولئك الذين يتناولون السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع مقارنة مع أولئك الذين لم يأكلوها أبدا.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]