أفكار رائعة لمائدة تليق بضيوفكِ في الهواء الطلق


 تستضيف الكثير من الأسر ضيوفها في الحديقة خلال أمسيات وسهرات الصيف للاستمتاع بالجو الجميل، فتحرص ربة  المنزل على إعداد مائدة تليق بضيوفها، في أجواء مفعمة بالحيوية والمتعة، دون أن تغفل أي شيء يمكن أن يفسد هذه العزومة، سواء على مستوى الطعام، أو على مستوى ديكور المائدة.
إذا كنتِ تنوين قريبًا دعوة ضيوفكِ  للاستمتاع لتمضية الوقت في الهواء الطلق، إليكِ مجموعة من الأفكار التي ستساعدكِ على إنجاح هذه العزومة.
الوسائد
للحصول على سهرة صيفية في الهواء الطلق، عليكِ استبدال الوسائد القديمة البالية بأخرى مشرقة، ويفضّل أن تكون زرقاء، كلون السماء الصافية.
الشواء
ينصح الشيف الشهير جون بيتش للاستمتاع بالشواء أن تكون المشواة “الشواية” أكثر سخونة، فكلما كانت ساخنة كانت أفضل في الشواء، خاصة مع شرائح البطيخ والفلفل الحار والتوابل، وهو الطبق المميز  لتزيني به مائدتك.
المثلجات
لا تنسي المشروبات المثلجة، على أن تبدعي في أنواع المشروبات، ومنها كوكتيل التوت  المنعش.
الورود
عليكِ مزج الورود على طاولة طعامك، دون أن تعتمدي على المزهريات بشكلها التقليدي، واستبدليها بأوعية من المعدن أو السيراميك.
طعام أم لوحات فنية؟
احرصي عند تنظيم الطعام أن يكون بشكل فني منسق، حتى تظهر طاولتك منظمة، وذلك عن طريق تنظيم الأطباق بشكل متشابه، أو تزيين هذه الأطباق، أو غير ذلك من الطرق التي تزيد مائدتكِ جمالاً وروعة.
الكراسي
يفضّل عدم الاعتماد على نوع واحد من الكراسي، وتوفير أكثر من نوع، والمزج بينها بشكل متناسق، لتوفير أقصى درجات الاسترخاء لضيوفكِ.
تزيين الكراسي
في حال كانت الكراسي بلون موحد، يفضل تزيينها بباقة من الزهور الملفوفة في خلفية الكراسي، على أن تعتمدي على شكل موحد في التزيين أيضًا، حتى تحصلي على التناسق المطلوب.
ركن السناك
من المهم أيضًا عدم الاعتماد على الطاولة الرئيسية فقط، ووضع ركن ثابت به عدة اختيارات متنوعة من السناك، مثل المكسرات أو المقرمشات أو بعض الفواكه الطازجة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات