10 خطوات سهلة للعناية بالبشرة الجافة والباهتة


 تحتاج البشرة الجافة والباهتة إلى عناية مختلفة ومركزة لتستعيد نضارتها وإشراقها، فالبشرة الجافة تختلف عن غيرها من البشرات خصوصاً وأنها معرضة لظهور علامات التقدم بالسن أكثر من غيرها.
فإذا كنت من صاحبات البشرة الجافة والباهتة ليس عليك منذ الآن تكبد التكاليف الباهضة للعناية ببشرتك فقط اقرئي هذه الطرق والخطوات السهلة للعناية بالبشرة الجافة والباهتة واستعادة توهجها وجمالها.
إليك 10 خطوات سهلة للعناية بالبشرة الجافة:
- اتباع نظام غذائي صحي:
جمال البشرة يبدأ من الداخل، ولتحصلي على بشرة جميلة نضرة ومشرقة عليك اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة فهناك الكثير من العناصر الغذائية التي تحتاج إليها إذاً. خصوصاً الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في الخضار والفواكه، إلى جانب الألياف الموجودة في الحبوب الكاملة.
- اتباع نظام حياة صحي:
إن اتباع نظام حياة يومي صحي وممارسة التمارين الرياضية، والمشي في الهواء الطلق وغيرها من الرياضات، له دور كبير وأساسي في منح بشرتك المزيد من الإشراق والنضارة. خصوصاً وأن الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم داخل خلايا البشرة وبالتالي تجددها وإشراقها.
- الحماية من أشعة الشمس:
إن أشعة الشمس هي العدو الأول للبشرة خصوصاً البشرة الجافة التي تحتاج إلى الكثير من الحماية والوقاية من أشعة الشمس خصوصاً قبل الخروج من المنزل. ولذلك احرصي على تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس لتجنب تلف البشرة وإصابتها بالحروق والبقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
- تناول الماء بكثرة:
تحتاج البشرة الجافة والباهتة إلى الترطيب الكثير من الداخل، وليس هناك أفضل من الماء لترطيب بشرة الجسم والحفاظ على نضارتها وإشراقها. لذلك يجب أن تحرصي على تناول كميات وفيرة من الماء لتحسين حالة البشرة الجافة وطرد السموم من الجسم.
- الترطيب اليومي:
تحتاج البشرة الجافة للترطيب بشكل أساسي، وهذا يعني أن تجعلي الترطيب ليلاً ونهاراً من أولويات روتينك الجمالي باستخدام الكريم المرطب المناسب لنوع بشرتك يومياً نهاراً وليلاً بعد تنظيف البشرة وقبل الخلود إلى النوم. اختاري كريم مرطب غني بالزيوت الطبيعية كالألوفيرا والأفوكادو، وزيت اللوز بتركيبة غنية ومخصصة للبشرة الجافة.
- استخدام خلطات الزيوت المرطبة:
تعتبر الزيوت الطبيعية من أفضل المرطبات للبشرة الجافة ولذلك احرصي على تطبيقها على بشرتك بشكل دائم مرتين في الأسبوع على الأقل حيث تعمل هذه الزيوت على ترطيب البشرة الجافة وتحسين مظهرها. يمكنك خلط زيت الزيتون مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو والتمتع ببشرة مفعمة بالرطوبة والجمال.
- ابتعدي عن الماء الساخن:
إذا كنت تمتلكين بشرة جافة إحذري إذاً من استخدام الماء الساخن في غسلها وذلك لأنه يتسبب بزيادة جفاف بشرتك وتهيجها كما أنه يفقدها الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، واستبدليه بالماء الفاتر لغسل وتنظيف الوجه وإزالة الأوساخ وآثار المكياج العالقة في البشرة.
- اختيار مستحضرات العناية والتجميل المناسبة:
تحتاج البشرة الجافة لمستحضرات عناية وتجميل مناسبة وخاصة لها، ولذلك عليك معرفة المستحضرات التي تؤذي بشرتك كالتونر ومستحضرات التجميل التي تحتوي على الكحول لتجنبها خاصةً وأنها تزيد من جفاف البشرة، واختيار تلك المرطبة بتركيبة غنية بالزيوت.
- تجنب بعض الأطعمة:
لحماية بشرتك الجافة من التهيج وازدياد جفافها عليك تجنب بعض الأطعمة مثل تلك المقلية والكثيرة التوابل، والشوكولا والمشروبات الغازية فهي تزيد من جفاف بشرتك. والحرص على تناول الأطعمة والمكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين E حيث تمنح البشرة ترطيباً طبيعياً. 
- تجنب التدخين:
عليكِ تجنب التدخين خصوصاً وأن مادة النيكوتين تتسبب بإضعاف الأوعية الدموية في البشرة وبالتالي تؤدي إلى بهتانها وجفافها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]