5 أغراض منزلية لها تاريخ صلاحية.. لا تتجاهليه


 المرأة بشكل عام تمتلك قدرة هائلة على المراقبة ومتابعة أدق التفاصيل، حيث تحرص معظم السيدات على تفقد تاريخ صلاحية الأغذية قبل شرائها، كذلك الأمر بالنسبة للأدوية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.
ولكن هل فكرتِ يوماً بأن هناك بعض الأغراض المنزلية التي تقومين باستعمالها باستمرار، لديها تاريخ صلاحية ويجب العمل على استبدالها كل فترة؟.
بعيداً عن المنتجات الغذائية، إليكِ بعض الأغراض المنزلية التي يجب تجديدها كل فترة للحصول على الفائدة القصوى منها.

الكابلات والأسلاك الكهربائية
في حال كانت من النوع الجيد، ينصح باستبدال الأسلاك والكابلات الكهربائية  بعد عامين من استخدامها، أو عندما تشعرين بسخونة هذه الكابلات عند اللمس، أو مشاهدة أي تغيير طرأ على لونها.
انتبهي إلى إن إهمال تغيير هذه الأسلاك  سيؤدي إلى إهدار في الصرف الكهربائي، وأحياناً إلى وقوع أضرار أنتِ في غنى عنها.
بهارات وتوابل الطبخ
تختلف صلاحية الاستخدام لنوع التوابل والبهارات حسب جودتها، إلا أنه  من المستحسن التخلص منها بعد عامين، إذ إنها ستفقد من نكهتها الكثير كلما طالت المدة.
الوسائد
قد تتفاجئين بالكم الهائل من الأمراض التي تتسبب بها الوسائد القديمة، لذا احرصي على تغييرها كل ستة أشهر، خاصة إذا كان أحد أفراد الأسرة يعاني من التهاب الأنف التحسسي.
اسفنجة الجلي
تعد اسفنجة الجلي مرتعًا للجراثيم، فهي تنظف كافة آثار الطعام على تنوعه، ومهما كنت حريصة على تنظيف هذه الاسفنجة مرارًا وتكراراً، إلا أنه يجب عليكِ استبدالها  خلال مدة تتراوح من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، للحفاظ على نظافة الأطباق وبالتأكيد لسلامة صحة عائلتك.
قطع الصابون
إذا كنتِ تفضلين استخدام قطع الصابون على الصابون السائل، فينبغي عليكِ استعمالها خلال عام على الأكثر من بدء الاستخدام.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف