زفافك بعد رمضان؟ إفقدي 5 كلغ في الشهر الفضيل!



 أنت من العرائس اللواتي اخترن دخول القفص الذهبي مع حلول عيد الفطر المبارك، وتحضيرات اللحظة الأخيرة في الزفاف ستكون خلال رمضان، ما سيضعك أمام تحديات مختلفة، أولّها الصوم، وثانيها عدم كسب الوزن فيه. من المهم أن تعرفي أنّ رمضان هو شهر الصوم، ويجب عدم تحويله إلى فرصة للإكثار من الطعام في الساعات المحددة لذلك، لأنّ كسب الوزن هو آخر ما تريدينه قبل الزفاف، ومعرفة خطوات الحفاظ على الرشاقة هي السبيل الوحيد لتحافظي على جمالك في اليوم الكبير. اليوم سنسدي لك مجموعة من النصائح التي تضمن لك أن تفقدي الكيلوغرامات الزائدة، وتحققي الرشاقة في الشهر الفضيل.
- بما أنّ مائدة الإفطار الصحية، تتألف من الحساء والسلطة والطبق الرئيسي، فلتكن اختياراتك كالتالي: طبق حساء خفيف بكمية معتدلة من أي نوع من الحبوب، والإكثار من الخضار، من دون إضافة أي أثر لكريما الطبخ عليه، وكمية كبيرة من سلطة الخضار الطازجة، حتّى تشعري بالشبع تقريباً قبل تناول الطبق الرئيسي.
- من المهم أن تعرفي كيفية اختيار الطبق الرئيسي على مائدة رمضان، الذي يجب أن يتضمن اللحوم المشوية والأسماك، وكمية قليلة جداً من النشويات، فهذه الطريقة تضمن لك أن تكسبي أي وزن نتيجتها.
- من الضروري عدم تناول الحلويات الخاصة برمضان، التي غالباً ما تكون مقلية ومشبّعة بالدهون والزيوت، ويمكنك الاستعاضة بها بالفاكهة، أو بحبتين فقط من الحلوى المخبوزة.
- إذا كنت من اللواتي يعشقن تناول اللألبان والأجبان خصوصاً على مائدة السحور، ننصحك بأن تكون كلّها خالية من الدسم تماماً، والابتعاد قدر الإمكان عن الأجبان الصفراء، والامتناع عن تناول الزبدة والسمنة. بدلاً من الخبز العادي، اختاري المخبوز بالطحين الأسمر، أو الشوفان.
- لا تنسي الرياضة في رمضان، ولو كان الأمر يقتصر على ممارسة بعض التمارين داخل غرفتك، فالرياضة تنعش الروح، وتؤدي دوراً في تحقيقك هدف الرشاقة.
- أكثري من تناول المياه، وخففي قدر الإمكان من مشروب الجلاب المعروف في رمضان، والعصائر الطبيعية.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]