6 طرق للتوفير في بند اللحوم من ميزانيتك الشهرية

الأقسام


 مع الموجات المتتالية من ارتفاع الاسعار تعاني ربة المنزل من عدم قدرتها على تدبير ميزانية الطعام ، فاللحوم تشكل بندا لا يستهان به من ميزانية الطعام ، لذا فسوف نساعدك على التوفير في بند اللحوم حتى تستطيعي ان تدبري ميزانيتك حتى نهاية الشهر بسلام ، فقط كل ما عليكي هو ان تتبعي النصائح التالية ، و التي سوف تشكل فرقا كبيرا في نهاية الشهر :-
كيفية التوفير في بند اللحوم من الميزانية الشهرية :
1- استخدمي شرائح اللحوم بدلا من المكعبات :-
فاستخدام شرائح اللحوم يتيح لك كمية اكبر بنفس الوزن ، فعلى سبيل المثال ان نصف كيلو من اللحوم يشكل حوالي 4 مكعبات ، بينما قد يصل الى 8 من الشرائح .
2- اضيفي الخضروات الى شرائح اللحم :-
فخلط اللحم بالخضروات كالبصل و البطاطس و الجزر يساهم في زيادة الكمية ، الى جانب القيمة الغذائية العالية التي سوف تضيفها الخضروات الى طبق اللحم .
3-اضيفي البرغل الى خلطة الكفتة :-
فبدلا من ان تكون الكفتة مكونة من لحم خالص جربي اضافة نصف كيلو من البرغل الى نصف كيلو من اللحم لتصبح لديك كمية كبيرة من الكفتة يمكن تقسمها الى اكثر من وجبة .
4- قللي كمية اللحم المستخدم في حشو صواني الباشميل و الرقاق ، و جربي خلط اللحوم مع الخضروات( مثل الجزر المبشور ) سوف تكون مفيدة اكثر و في نفس الوقت موفرة .
5- لا تنسي وجبات الشاورما و لا مانع في بعض الايام ان تكون الوجبة الرئيسية مكونة من سندوتشات الشاورما الى جانب البطاطس المقلية و السلطة ، فهي وجبة موفرة .
6- قومي بعمل كفتة الارز الشهية و الصحية بإضافة كيلو من الارز المطحون الى كيلو من اللحم المفروم و تقسيمها الى عدة وجبات سوف توفر معك الكثير ، الى جانب كونها وجبة لذيذة و محببة للأطفال .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف