7 أماكن في جسمكِ عليك تطبيق كريم واقي الشمس عليها


 لطالما استخدمتِ الكريم الواقي من الشمس على وجهكِ، نظراً لمنافعه التي لا تعدّ لا تحصى. هذا المستحضر يعمل على حماية البشرة من أشعّة الشمس القوية المسببّة لظهور التصبّغات، كما يؤخّر عملية الشيخوخة. لكن، هل سبق أن خطر على بالكِ أن تستخدمي كريم واقي الشمس على شعركِ أو على يديكِ مثلاً؟ أماكن عدّة من جسمكِ تحتاج أيضاً إلى منافع هذا المستحضر لكنّكِ تتجاهلينها. تابعي القراءة واكتشفي ما هي المناطق التي هي بحاجة إلى حمايتها من أشعّة الشمس أيضاً:
- فروة الرأس: تعتقد معظم النساء أن الشعر يقوم بحماية فروة الرأس، لكنّه معتقد خاطى تماماً، لذلك من الضروريّ حمايته من أشعّة الشمس. بإمكانكِ تطبيق هذا المستحضر على فروة رأسكِ أو رشّها برذاذ خاص بها تحتوي على مؤشر عامل الحماية من الشمس. 
- الأذن: عندما تطبّقين الكريم الواقي من الشمس على بشرة وجهكِ، تركّزين عادةً على الأنف، الخدين والجبهة وتغفلين عن وضعه على أطراف الوجه. لكن هذه الأماكن تتعرّض لأشعة الشمس القاسية، وارتداء القبعة لن توفّر الحماية الكافية للأذنين، ما يؤدّي إلى التهابات. تظهر خلايا سرطان الجلد على كل أجزاء الأذن، التي قد تبدو محمية من أشعّة الشمس. لذلك، طبّقي كريم واقي الشمس على كلّ أطرافها، لحمايتها من أضرار الشمس.
- اليدين: غالبًا ما تتناسين تطبيق الكريم الواقي من الشمس على اليدين، في حين أنّها من أكثر الأجزاء المعرّضة لأشعّة الشمس. لذلك من الضروري الإهتمام بها جيّداً، لأن هذه الأشّعة تسبّب ظهور البقع السوداء والتجاعيد على اليدين.
- خلف الرقبة: يتعرّض الجزء الخلفي من الرقبة إلى الأشعّة فوق البنفسجية التي قد تسبّب اسمرار الجلد وبعض الحروق. حتّى لو كان شعركِ يغطّي هذه المنطقة، عليكِ تطبيق واقي الشمس عليها، لحمايتها تماماً من أيّة مشكلة.
- الشفاه: تطبّقين كريم واقي الشمس على وجهكِ، لكنكِ تتجاهلين شفاهكِ. هذه المنطقة تحديداً تكون رقيقة وحساسة، ما يجعلها أكثر عرضة للحروق والتشقّقات. بإمكانكِ تطبيق هذا المستحضر مباشرة على شفتيكِ أو من خلال مرطّب الشفاه الذي يحتوي على عامل الحماية من الشمس. 
- الكوع والرقبة: من الضروريّ تطبيق كريم واقي الشمس على هذين المكانين، لأنّهما أكثر عرضة لأشعّة الشمس. لذلك، لتفادي الحروقات واسمرار هاتين المنطقتين لا بدّ لكِ أن تستخدمي هذا المستحضر بشكل يوميّ قبل الخروج من المنزل وخصوصاً على البحر. 

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف