7 وصفات جمالية للعناية بالشفاه المتشققة


 مشكلة الشفاه المتشققة أو الجافة تزعج جميع النساء ليس فقط لما تتركه من مظهر سيء بل لأنها مؤلمة أيضاً. وهي مشكلة شائعة تحدث صيفاً وشتاءً بسبب الجفاف وبرودة الجو.
وتحاول معظم السيدات وضع بلسم أو مرطب للشفاه لكنه يعد حلاً مؤقتاً وليس جذرياً. ومن الحلول الجذرية لهذه المشكلة مقشرات الشفاه حيث تعمل بفعالية على إزالة الجلد المتقشّر على الشفاه ومنحك شفاه ناعمة. لذلك لم لا تستخدمين مقشّر بمكونات طبيعية للتخلص من المشكلة نهائياً؟
وإليك قائمة بأفضل مقشرات الشفاه الطبيعية:
مقشّر الشفاه المصنوع من السكر
هذا المقشّر من أسهل المقشرات التي يمكن صنعها في المنزل حيث يتضمن 3 مكونات فقط؛ زيت جوز الهند والعسل والسكر البني. يعمل السكّر كمادة مقشّرة بينما يساهم العسل في ترطيب الشفاه بعد إزالة السكر الجلد الميت. وهو علاج فعّال للغاية لتشقق وألم الشفتين.
مقشّر القهوة
يعمل الكافيين الموجود في المقشّر على استعادة الشفاه لنضارتها وشبابها ومنحها لون جميل ومظهر منتعش، لكنه قد لا يترك طعم متبقي لذيذ إلا أن أثره مذهل. وباستطاعتك استخدام مرطب شفاه حلو بعد استخدام المقشّر. لصنع المقشّر اخلطي ملعقة من القهوة مع زيت الزيتون وضعيه على شفتيكِ. اتركيه لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء.
مقشّر الشفاه بالنعناع
إن كنتِ لا تحبين طعم أو رائحة القهوة جربي مقشّر الشفاه بالنعناع الذي يساعد أيضاً على تجديد بشرة الشفاه، حيث أن إضافة النعناع يصنع العجائب للشفاه الجافة والمقشرة. وعندها، ستشعرين بأن شفتيك ناعمة وممتلئة.
مقشّر الشفاه بزيت جوز الهند
هذا المقشّر يمنح الشفاه الرطوبة ويباع بسعر مرتفع في المتاجر. لكن باستطاعتك صنعه في المنزل بمكونين فقط، كل ما أنت بحاجة له هو ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند وملح البحر. اخلطيهما معاً وافركيهم على شفتيك بحركة دائرية. كرري هذا يومياً للحصول على شفتين أجمل وأكثر احمراراً.
مقشّر عصير الليمون
بوجود الليمون في المقشّر، يصبح المقشّر منعشاً وكذلك فعالاً وخاصةً في الصيف حيث يصنع فيتامين "ج" الموجود في الليمون العجائب. ويعمل عصير الليمون برقمه الهيدروجيني المنخفض كمطهر ويقتل البكتيريا الموجود على الشفاه.
مقشّر الشفاه المكوّن من العسل والليمون والسكر
هذه الخلطة تعطي فوائد مذهلة من ثلاث مكونات فُضلى للحصول على شفاه صحية. فالعسل يملك الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة والليمون يوفر الفيتامينات المهمة للشفاه. وجنباً إلى كونه مقشّر، يعمل هذا المقشّر كمرطب للشفاه.
مقشّر الشفاه بالعسل
هذا المقشّر هو خليط من العسل وكربونات الصوديوم "الصودا" وزيت الزيتون. يعالج حلاوة العسل الطعم غير المحبذ لكربونات الصوديوم ويساعد على تقشير الشفاه بشكل رائع. افركي الخليط من كربونات الصوديوم والعسل وبضعة قطرات من زيت الزيتون على شفتيكِ ثم اشطفي شفتيكِ بالماء الدافئ. وسيساعدك هذا المرطب على التخلص من الخلايا الميتة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف