حمية التنفّس اليابانية لتفكيك دهون البطن والخصر في وقت قصير


 هل سمعتِ من قبل عن "حمية التنفّس"؟ هي طريقة سهلة يستخدمها اليابانيون لإنقاص بعض الكيلوغرامات الزائدة، لمدّة 5 دقائق فقط يوميّاً. ترتكز هذه الحيلة على أخذ أنفاس طويلة (الشهيق) ثم إطلاقها بقوّة (الزفير)، ما يؤدّي إلى خسارة الوزن من دون القيام بأي مجهود.
اكتشف هذه الطريقة الممثل السابق الياباني Miki Ryosuke عندما كان يحاول علاج آلام ظهره من خلال تقنية التنفّس، لكنّه لاحظ في الوقت عينه أنّه بدأ يخسر وزنه خصوصاً عند منطقة البطن والخصر، ففقد نحو 13 كلغ خلال فترة قصيرة وملحوظة. انطلاقاً من تجربته هذه، طوّر Ryosuke أساليب الشهيق والزفير لتفعيل عملية إنقاص الوزن، واستطاع أخيراً أن يبتكر حميته الخاصة التي باتت مستخدمة من قبل العديد من الأشخاص. أشار إلى أن هذه التمارين هي تمرينات تنفّس عميقة، وتتمثّل في اتخاذ وضعية معيّنة لتنفيذ هذه العملية لمدّة 3 ثوانٍ ثم إخراج الزفير لمدّة 7 ثوانٍ.
خطوات التمرين:
قفي وضعي إحدى ساقيكِ إلى الأمام والأخرى إلى الخلف
خفّفي الضغط عن المؤخرة وألقي بوزنكِ على منطقة بطة الساق
خذي نفساً ببطء لمدّة 3 ثوانٍ مع رفع ذراعيكِ فوق رأسكِ
قومي بالزفير بقوّة لمدّة 7 ثوان مع شدّ كلّ عضلات جسمكِ
من جهة أخرى، أكّد أطباء أوروبيون أن تمرينات التنفّس تساعد على خسارة الوزن، إذ أن الدهون تحتوي على الأوكسجين، الكربون والهيدروجين.
عندما يصل الأوكسجين الذي نستنشقه إلى خلايا الدهون يقوم بفصلها إلى جزئين: الكاربون والماء. من هنا عندما تزيد نسبة الأوكسجين المستهلكة نتمكّن حينها من حرق المزيد من الدهون. كما أوضحوا أن هذه التقنية تساعد على تقوية عضلات الجسم وتسريع عملية الأيض.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف