أخطاء احذرىها عند شراء ماكياجك


 الماكياج أصبح شئ أساسي لدي كثير من الفتيات, فحتى لا تقومي بشراء أدوات تجميل بطريقة خاطئة , تعرفي على هذه النصائح.
إغفال تأثير فصول السنة على البشرة
تختلف أساليب العناية التي تحتاجها البشرة تبعاً لفصول السنة وتقلبات الطقس، فعلى سبيل المثال تحتاج البشرة إلى واقي شمسي ذو درجة حماية أعلى في الصيف مما تحتاجه في الشتاء، وكذلك الحال بالنسبة لكريمات تفتيح وتبييض البشرة وغيرها من مساحيق التجميل.
- استنشاق العطور لمدة بسيطة 
لا تعطي الكثير من العطور فكرة عما ستكون عليه رائحتها بعد فترة من الزمن، لذلك يجب تركها لعدة دقائق على الجسم قبل شرائها.
- اختبار مساحيق التجميل على الضوء الصناعي
ينصح بأن يتم تجريب مساحيق التجميل على بشرة الوجه في ضوء النهار الطبيعي، لأن الضوء داخل المتجر يمكن أن يعطي انطباع مغاير للواقع.
- شراء أحمر الشفاه بالاعتماد على لونه فقط
هناك عدة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار قبل اختيار أحمر الشفاه المناسب، ومن بينها ثبات لونه ورائحته  والمواد الداخلة في تركيبه.
- اختبار مساحيق التجميل على اليد
برغم أن وضع عينة بسيطة من مساحيق التجميل مثل كريم الأساس أو أحمر الشفاه يساعد على معرفة لونها ومظهرها، إلا أنه لا يعطي فكرة كاملة عما ستبدو عليه عند وضعها على الوجه.
- اختيار العبوات الكبيرة من مساحيق التجميل
يفضل عند شراء مساحيق التجميل وخاصة تلك التي يتم استعمالها للمرة الأولى اختيار العبوات ذات الأحجام الصغيرة للتأكد من ملائمتها لنوع البشرة.
- تجاهل قراءة المكونات
ينصح دوماً بقراءة النشرات المرفقة مع مستحضرات التجميل للتأكد من خلوها من المركبات التي تؤذي البشرة، مثل المشتقات البترولية والبوتيلين والبروبيلين والجليكول والسيليكون والأصبغة الصناعية والمواد الكيماوية .
- الشراء قبل التأكد من نفاذ مساحيق التجميل
قبل التوجه إلى المتاجر والأسواق لشراء مساحيق جديدة يجب التأكد أولاً من المساحيق المتوفرة في المنزل، وحصر الأنواع التي نفذت منها أو على وشك النفاذ، تجنباً لتكديس عدة أنواع دون استخدامها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]