ماذا يحدث لبشرتك عند استخدام شرائط إزالة الرؤوس السوداء؟


 بين البثور والدهون الزائدة والجفاف، تعد الرؤوس السوداء أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً.
وأحد أبرز الطرق والوصفات للتخلص من تلك الرؤوس المزعجة هي الشرائط اللاصقة، والتي تعد الأكثر استخداماً حيث تحقق نتائج مرضية جداً… ولكن هل تساءلت عما يحدث لبشرتك عند استخدام تلك الشرائط؟ وما إذا كانت تزيل الرؤوس السوداء فعلاً؟
للإجابة عن هذه الأسئلة، استعنا بمجلة “سيلف” الأمريكية لنجلب لك سيدتي بعض الحقائق عن كيفية عمل تلك الشرائط وتأثيرها على البشرة:
كيف تعمل شرائط إزالة الرؤوس السوداء؟
 بحسب الخبراء، تُصنع تلك الشرائط من مادة غير قابلة للذوبان ويحتوي جانبها السفلي على مركب يلتصق بالإفرازات الدهنية في المسام ويساعد على التصاق الشريط بشدة بالأنف.
وهناك بعض الأشرطة التي تحتوي على إضافات مثل الفحم والعطور والملونات، لكن إذا كنتِ مصابة بالحساسية فمن المستحسن تجنب مثل هذه الشرائط.
ترطيب الشريط قبل وضعه يجعله لزجاً مما يجعل سحبه قوياً بعد جفافه
من خلال هذه الخطوة، وخاصة بعد الانتظار للفترة المطلوبة التي تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، يصبح الشريط ملتصقاً جداً بالبشرة وبالمسام المسدودة، ويلتحم بشدة مع طبقة البشرة السطحية، ويعد هذا شيئاً سلبياً للغاية.
هل تقوم الشرائط بمفعولها فعلاً؟
بعد الانتظار للمدة المحددة، عليكِ سحب الشريط من الخارج للداخل واحرصي على عدم سحبه بشدة، فهذا الأمر يختلف عن شرائح الشمع لإزالة الشعر التي تحتاج القيام بالعكس.
وبعد سحب الشريط تشعرين بالرضا عن النتيجة وتظنين أن الرؤوس السوداء قد اختفت أخيراً، ولكن العكس صحيح، لأن ما ترينه ليس اختفاءً للرؤوس السوداء، بل اختفاء للشوائب والشعيرات الموجود بالبشرة.
أما الرؤوس فلم تتخلصي منها، وذلك لأنها تكون متعمقة أكثر داخل المسام أسفل طبقة البشرة السطحية التي لا تصل إليها تلك الشرائط.
هل تجعل الشرائط اللاصقة البشرة أنعم؟
بعد إزالة الشوائب أو الدهون الموجودة بالبشرة، ستصبح بشرتك أنعم بطبيعة الحال، لكنها لن تزيل الرؤوس السوداء.
للوقاية من عدم تشكل الرؤوس السوداء، عليكِ القيام بتقشير عميق للبشرة أو القيام باستخراج تلك الرؤوس لدى صالون تجميل محترف. كما يمكنك الاهتمام ببشرتك من خلال تطبيق الأقنعة المقشرة بانتظام.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف