سهّلي ولادتك الطبيعية بمساعدة بعض الاطعمة المتوفرة في منزلك!


 يعتبر الشهر التاسع من أصعب الأشهر على الحامل كونكِ تكونين بفارغ الصبر لرؤية جنينك المكتمل وتتحضرين جسدياً ومعنوياً لموعد الولادة. فاذا كانت ولادتك الأولى، أو انك تلدين بشكل طبيعي فعليك الانتظار الى أن يحين موعد الولادة.
أما اذا كنت تخضعين الى ولادة قيصرية فيمكنك عندها، وبالاتفاق مع الطبيب العمل على تحديد موعد الولادة. اليكِ اطعمة مفيدة لتسهيل الولادة الطبيعية اذا كنت من النساء الفئة الأولى.
أطعمة لتسهيل الولادة الطبيعية
- البلح أو التمر: البلح من أفضل الأطعمة التي تساعد في تسهيل ولادة الحامل بسرعة. لإحتوائه على مواد تعمل على إرتخاء عضلات الحوض وتحفيز الرحم على قذف الجنين إلى خارجه.
- أوراق الزيتون: تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء الاّ انه يمكنك غلي أوراق الزيتون وشرب المياه مع تحليتها بالعسل، كونها تحتوي على مادّة قابضة للرحم، تساعد في تسريع عملية الولادة.
- البقدونس: يحتوي البقدونس على مادّة "الايبول" القابضة للرحم، والتي يمكن الاستفادة منها من خلال غلي البقدونس وتناول المنقوع أو حتى تناول الأوراق.
- التوت: يكفي ان تشربي شاي ورق التوت في الأسابيع الأخيرة من حملكِ، فهو يساعدكِ بشكل كبير على الولادة.
- منقوع الزعتر: ان منقوع الزعتر يساعد على فتح الرحم، لذلك ينصح بشرب كوب من الزعتر المنقوع مساءً مع عدم الإكثار من تناوله.
- تناول اليانسون: يستخدم اليانسون لتسهيل الولادة وتقوية الطلق وتهدئة أعصاب المرأة، وينصح شربه في الصباح.
- الميرامية: تساعد الميرامية على تقوية الرحم وتخفيف الآلام، ينصح بشربها صباحاً وعلى الريق.
- العسل والحلبة: ان العسل يسهل من الولادة والحلبة تخفف من آلامها فهي تساعد في تنشيط الرحم.
- مغلي البابونج: يساعد مغلي البابونج على فتح الرحم وتقوية الطلق، ولذلك ينصح بشرب كوب واحد من منقوع البابونج يومياً لتسهيل الولادة بشكل جيّد.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف