للحامل.. تجنبي تناول المشروبات الغازية لهذا السبب


 المشروبات الغازية مضرة لصحتنا، وأضرارها تتضاعف عندما تتناولها المرأة الحامل كما تؤثر على جنينها، فقد وجدت دراسة جديدة أن تناول المشروبات الغازية أثناء الحمل يعرض الطفل للإصابة بالسمنة في المستقبل، ويؤكد الخبراء أن الأمهات الحوامل يجب أن يتجنبن تناول المشروبات الغازية، وعليهن باختيار المياه بدلا منها، وذلك لأن المشروبات الغازية تصيب الجنين بمشاكل في الوزن في وقت لاحق من الحياة.
وكشفت الدراسة أن النساء المصابات بسكر الحمل، واللاتى يشربن مشروبات سكرية مرة واحدة في اليوم، سوف يعاني أطفالهن من السمنة المفرطة قبل سن السابعة، وذلك بنسبة تقرب عن الضعف.
ويعاني ثلث الأطفال من السمنة المفرطة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية، والسكري، وانسداد الشرايين، وارتفاع ضغط الدم عندما يصبحون بالغين، وقالت النساء الحوامل أنهن يميلن إلى تناول المشروبات، وذلك لزيادة حجم السائل حول الجنين.
وقد وجد الباحثون أن المشروبات الخالية من السكر لم تكن أفضل للطفل في وقت لاحق عن المشروبات السكرية، حيث أن النساء اللاتى خفضن من شربهن للمشروبات الغازية، تجنبن سمنة أطفالهن بنسبة 17%.
ومن المرجح أن تناول الأم للمشروبات الغازية يزيد من خطر السمنة، وكان أطفالهن أكثر إحتمالا بـ 60% من أن يكون وزنهم زائدا عند الولادة، وذلك مقارنة بالنساء اللاتى شربن الماء فقط.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف