احذر.. عدم شرب الماء قبل القيادة يعرضك للحوادث!

الأقسام



 تتعدد أسباب الحوادث وتتنوع بدءاً من عطل فني بالسيارة مروراً بعدم مهارة السائق وانتهاء بشرب الكحول، وهو السبب الأكثر شيوعاً في التسبب بالحوادث المميتة، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون، والذي يُعد مفاجئاً، هو أن عدم شرب قدر كاف من الماء يؤدي للجفاف الذي تتساوى خطورته مع خطورة تأثير الكحول أثناء القيادة.
ووفقاً لمجلة “بولد سكاي”، شدد خبراء الصحة على ضرورة شرب قدر كاف من الماء والحرص على وجود زجاجة ماء في السيارة عند القيادة.
وهناك بعض الحقائق بشأن هذا الموضوع..
ارتكاب الأخطاء
كشفت دراسة جديدة أن السائقين المصابين بالجفاف يرتكبون العديد من الأخطاء أثناء القيادة مثل السائقين المتهورين وأولئك الذين تحت تأثير الكحول.
تشوش العقل
 يمكن للجفاف أن يسبب تشوشاً عقلياً، حيث يقلل من اليقظة العقلية فعندما لا تكونين في حالة تأهب، قد يتخذ السائق قرارات خاطئة أو قد لا يكون قادرا على القيادة تماماً.
عدم التركيز والشعور بالنعاس
قد تغفلين عن اتخاذ المنعطفات في الأماكن الصحيحة، وقد تفقدين الصبر والحفاظ على رباطة جأشك في الأماكن المزدحمة، وقد تشعرين حتى بالنعاس أثناء القيادة.
الخطأ البشري
تكشف الدراسات أن الخطأ البشري هو السبب الرئيسي لغالبية حوادث الطرق في جميع أنحاء العالم، وأن الجفاف يزيد من احتمالية حدوث الخطأ البشري وبالتالي الحوادث الفظيعة.
المياه قد تنقذ حياتك
وبناء عليه، عليك الاهتمام دائماً بوجود زجاجة ماء بجانبك أثناء القيادة لمساعدتك على ترطيب جسمك، كما يجب تجنب الكافيين الذي يسبب الجفاف، فتلك النصائح قد تنقذ حياتك.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف