القهوة تخفض الوزن.. تعرف على فوائدها الأخرى


 المعروف أن القهوة تؤثر سلبا على صحة الإنسان لاحتوائها على الكافيين لكنها تساعد كثيرا في خفض الوزن إذا ما تم شربها باعتدال، وفق تقرير طبي صدر حديثا.
وبحسب تقرير طبي فإن القهوة تؤدي إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي في حال شربها باعتدال على أساس يومي في حين تساعد مادة الكافيين على تنشيط عملية تكسير الدهون في الجسم وتحويلها الى طاقة.
وقال التقرير الصادر عن “جامعة كيو” في طوكيو ونشرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية اليوم السبت “يعني ذلك بأن شرب القهوة باعتدال يساعد الإنسان على حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة وبالتالي تخفيض الوزن.”
وأفاد التقرير بأن شرب أربعة أكواب من القهوة يوميا بحد أقصى لا يشكل أي خطر على الصحة بعكس الاعتقاد السائد بأن هذه الكمية لها تأثيرات سلبية على الجسم.
وأشار التقرير إلى أربع فوائد أخرى لشرب القهوة باعتدال وهي كالآتي:
طاقة الجسم
تساعد على زيادة مستويات طاقة الجسم وتنشيط العقل وتقليل الشعور بالتعب والإرهاق وتحسين المزاج بشكل عام.
الاكتئاب
تساعد على محاربة الاكتئاب، إذ أشارت دراسة أعدتها جامعة هارفارد الأمريكية إلى أن أكثر من 50 ألف امرأة تشرب القهوة بمعدل 2-3 أكواب يوميا وجدت بأن نسبة تعرضها للاكتئاب انخفضت بنحو 15% مقارنة مع النساء التي تشرب كوبا واحدا أو أقل أسبوعيا، في حين أن نسبة تعرض النساء التي تشرب أربعة اكواب أو أكثر يوميا انخفضت بحوالي 20%.
الأمراض
تساعد على محاربة الأمراض إذ أنها تحتوي على كثير من الأوكسيدات المضادة التي تؤدي إلى تنظيف الجسم من السموم.
وأشارت دراسات طبية إلى أن شرب القهوة يمكن أن يحارب مرض السكري ويؤخر أعراض مرض الزهايمر ويحمي الإنسان من مرض السرطان ويقلل مخاطر أمراض القلب.
الرياضة
تساعد على تعزيز الأداء الرياضي للشخص إذ أنها تؤدي إلى زيادة التركيز وتزيد قوة العضلات وقوة التحمل إذ تشير دراسة إلى أن شرب كوب واحد قبل ممارسة الرياضة يعطي النتائج المرجوة ويساعد على زيادة مسافة الجري.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف