إليك بعض الوصفات الطبيعية لتثبيت حملك..


 يعمل هرمونا البروجسترون والأستروجين على تثبيت الحمل، لأنهما يزيدان من سماكة بطانة الرحم بالنسبة التي تسمح بانغراس البويضة الملقحة ونمو الجنين.
ويعتبر حمض الفوليك من بين المواد المثبتة، إذ أن توفره في الجسم يخفض نسبة الإجهاض، وينصح الأطباء النساء بتناول مثبتات الحمل خاصة اللواتي يعانين من ضعف بطانة الرحم وارتفاع ضغظ الدم أو خلل في هرمونات الغدة النخامية والدرقية.
وتعد المثبتات الطبيعية المتوفرة على بديل الهرمونات المثبتة للحمل (البروجسترون والاستروجين) أفضل وسيلة لثتبيت الحمل، إذ تمنع حدوث تشوهات عصبية للجنين، كما يلعب حمض الفوليك دورا مهما في تقوية النخاع الشوكي للجنين.
وقال خوليو أراندا، اختصاصي أمراض النساء والولادة الأسباني لـ”فوشيا” أن “المثبتات الطبيعية هي عبارة عن أطعمة غنية بهرموني البروجسترون والاستروجين وحمض الفوليك، والتي يساعد تناولها على رفع مستوى أداء هرمون ثتبيت الحمل، وذلك بفضل خفض مستوى كريات الدم البيضاء لدى الأم خلال الأسابيع الأولى من الحمل، لتمنع مهاجمة الجنين الذي يعتبر جسما غربيا داخل أنسجة الجسم”.
ويتواجد الأستروجين بنسبة عالية في الأطعمة التالية:
الحمص المسلوق والثوم والفواكه المجففة وبذور السمسم والشوفان والقمح.
ويتواجد البروجسترون في الأطعمة التالية بنسبة عالية:
اليام البري وبذور الكتان واللفت والسبانخ والجزر.
ويتواجد حمض الفوليك في الأطعمة التالية:
العدس وبذور دوار الشمس وعصير الطماطم والأفوكادو.
وعن طريقة إعداد الوصفات المثبتة:
يضاف إلى الحمص المسلوق 4 فصوص من الثوم المسلوق وجزرتان مسلوقتان وحبة من اللفت وثلاث ورقات من اليام البري المسلوق و500 غرام من الفواكه المجففة والمسحوقة، وتخلط العناصر جيدا حتى تتشكل عجينة كريمية. تؤخذ ملعقة كبيرة 3 مرات في اليوم.
أو تخلط 3 ملاعق من مسحوق بذور السمسم وملعقتان من مسحوق الشوفان وملعقتان من مسحوق القمح وملعقتان من مسحوق بذور الكتان وكمية صغيرة من السبانخ وحبتان من الأفوكادو، ثم تطحن العناصر في الخلاط الكهربائي وتؤخذ ملعقتان كبيرتان في اليوم.
كما بإمكانك مزج كمية من مسحوق العدس مع 4 ملاعق من مسحوق بذور دوار الشمس وعصير حبة طماطم وتؤخذ مقدار ملعقتين يوميا من الخليط .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف