ألوان الستائر المناسبة لراحة العين والأعصاب

الأقسام


 لا ينحصر دور الستائر في حجب النوافذ الزجاجية فقط بل يجب أن يخضع استعمالها لمقاييس أخرى أهمها عكس إضاءة مناسبة توزع على الغرف وذلك دون إحداث ازدحام بصري يرهق العين والأعصاب. لذلك يجب الحرص على اختيار ألوان مناسبة للستائر لتعطي مشهد مريح للعين والأعصاب مع الحفاظ على جمالية الغرفة.
وتعتبر الألوان ذات التأثير القوي على العينين باعتبارها الموصل الحسي والناقلة للصورة إلى الدماغ الذي يعطي الإشارة للأعصاب إما لتهدئتها أو إشارتها حسب جمالية الصورة وتأثير اللون.
وتؤكد الخبيرة النفسية الأمريكية، جاكلين أنرويد، لصحيفة “الواشنطن بوست”، على أن الألوان الخمسة التي رجحها علم النفس في القدرة على منح العين والأعصاب الراحة والهدوء وهي:
– اللون الأحمر الناري الداكن، الذي يلفت نظر العين ويساعدها على قوة التركيز فهو مثير جدا يأخذ اهتمام العين وبالتالي يحقق راحتها.
– اللون الأزرق، يمتص الإرهاق اليومي لذا توصي الخبيرة بالنظر إليه لفترة طويلة حتى يشعر الفرد براحة أعصابه.
– اللون البني، يعتبر المهدئ الأكثر فعالية لارتباط لونه مع لون الأرض مما يبعث الهدوء فهو خطاب طبيعي بين طبيعة اللون وطبيعة النفس لارتباطها بالأرض التي تشكل جزء من طبيعتها.
– اللون الأبيض، يبعث الراحة ويحافظ على التوازن النفسي محقق السلام الداخلي للفرد ليرح أعصابه مهما بلغت حدة إثارتها.

كما صححت جاكلين فكرة التشاؤم من اللون الأسود ووضحت دوره الأساسي في خلق الأمان الداخلي لأنه يشير للقوة والسلطة عكس ما يظنه الكثير الذين يربطونه بالاكتئاب والحزن، لذلك يفضل أن تكون ستائر غرفة النوم أو غرفة المعيشة سوداء اللون.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]