الزنجبيل هو الحل لمشاكل شعرك.. وهذه طرق استخدامه


 لا بد وأنك سمعت من قبل عن فوائد الزنجبيل للشعر وقدرته الفائقة على تجديد الشعر ومنحه الصحة واللمعان. سنذكر لك في هذا المقال فوائد الزنجبيل المختلفة للشعر وطرق استخدامه لتتمكني من الحصول على شعر صحي ولامع لطالما حلمت به.

فوائد الزنجبيل للشعر: 
كثيرة ورائعة هي الفوائد التي يحملها الزنجبيل للشعر، والتي سنذكر لكم العديد منها فيما يلي: 
ما يجعل الزنجبيل يحمل هذه الخصائص الرائعة للشعر هو غناه بمادة الكيراتين الأساسية للشعر الصحي. والتي تحمل فوائد مذهلة للشعر:

- يقوي الشعر ويحمي فروة الرأس.
- يساعد في القضاء على قشرة الشعر.
- يعمل على الحد من تساقط الشعر وتقوية بصيلاته.
- يمنح للشعر نعومةً ولمعاناً فائقين.
- يمنع تلف الشعر وتقصفه.
إليكم طرق استخدام الزنجبيل للشعر:
عند استخدام الزنجبيل للشعر فهو ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يقوي بصيلات الشعر ويزيد من نموه ويحميه من التساقط.
- خلطة الزنجبيل للحد من تساقط الشعر:
للحد من تساقط الشعر وحمايته قومي بخلط زيت الزنجبيل مع زيت الزيتون بنسب متساوية ثم قومي بتدليك فروة الرأس بهذا المزيد باستخدام رؤوس الأصابع بحركات دائرية. اتركيه على الشعر مدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو والماء.
- خلطة الزنجبيل لتطويل وتنعيم الشعر:
قومي بمزج القليل من مسحوق الزنجبيل مع زيت الزيتون حتى تحصلي على عجينة متماسكة يمكنك تطبيقها على فروة الرأس وتدليكها قليلاً بحركات دائرية ثم تركها لمدة 30 دقيقة قبل غسلها بالشامبو والماء. كرري هذه العملية يومياً لمدة شهر وستذهلين بطول شعرك وجماله.
خلطة الزنجبيل للتخلص من الشيب:
قومي بخلط القليل من مسحوق الزنجبيل والعسل بكميات متساوية وطبقيه على الشعر ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو والماء.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف