أنفلونزا الخنازير تعود إلى الظهور في بريطانيا وتقتل عشرة أشخاص

الأقسام


878output
صرح مسؤولون صحيون بريطانيون بان فيروس انفلونزا الخنازير اتش 1 ان 1 الذي اجتاح العالم العام الماضي عاد الى بريطانيا مع وفاة عشرة اشخاص خلال الاسابيع الستة الماضية.

وذكرت وكالة حماية الصحة البريطانية ان حالات الوفاة العشر تلك حدثت بين بالغين كلهم تحت سن الخامسة والستين ومعظمهم كانوا يعانون من مشكلات صحية اساسية.

وقال البروفيسور جون واطسون رئيس ادارة امراض الجهاز التنفسي في وكالة حماية الصحة البريطانية في بيان "شهدنا خلال الاسابيع القليلة الماضية زيادة في عدد حالات الانفلونزا الموسمية كل من اتش 1 ان 1 2009 وانفلونزا بي في المجتمع.

"وتلقينا ايضا تقارير عن مرضى مصابين بحالات خطيرة ويحتاجون لنقلهم الى المستشفى وتفشيا للانفلونزا في المدارس في شتى انحاء البلد."

وتفشت انفلونزا اتش 1 ان 1 في مارس اذار 2009 وسرعان ما انتشرت في شتى انحاء العالم. وقالت منظمة الصحة العالمية ان 18450 شخصا توفوا بسبب هذا الفيروس من بينهم حوامل وشبان كثيرون.واعلنت المنظمة انتهاء الوباء في اغسطس .

وابلغ واطسون صحيفة اندبندنت البريطانية انه يبدو ان بريطانيا تقف في "مقدمة" احدث تفش مع بدء دول اوروبية اخرى في مواجهة بعض حالات انفلونزا الخنازير.

وقالت وكالة حماية الصحة البريطانية ان تحول سلاسة وبائية الى السلالة الموسمية الاكثر شيوعا خلال موسم الانفلونزا التالي هو غالبا ما يحدث في حقيقة الامر ومن ثم فان عودة فيروس اتش 1 ان 1 2009 ليس امرا مفاجئا.

وقالت متحدثة باسم وكالة حماية الصحة البريطانية "فيما يتعلق بالاعداد الفعلية لحالات الانفلونزا لا يوجد شيء غير عادي."

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف