للمرأة العاملة.. نصائح للعناية ببشرتك


 المرأة العاملة تتعرض بشرتها لكثير من الإجهاد نظرا لوضع ماكياج بشكل يومي , بالإضافة إلى عدم وجود الوقت الكافي للعناية والاهتمام بها , فنقدم لك في السطور التالية نصائح للعناية ببشرتك.
- الغذاء الصحي
تلجأ العديد من النساء إلى تناول الوجبات السريعة أثناء العمل خارج المنزل، ويشكل ذلك خطراً على صحة البشرة لما تحتويه هذه الوجبات من مكونات غير صحية، ويفضل استبدالها بالخضار والفواكة والأطعمة الصحية الأخرى.
- شرب الماء
تشكل المياه نسبة 70% من كتله جسم الإنسان، وفي حال تناقصت نسبة السوائل في الجسم يشكل ذلك خطراً على صحة البشرة ويهدد بجفافها، لذلك ينصح الأطباء بتناول ما بين 3-4 لترات من الماء بشكل يومي، وبالنسبة للمرأة العاملة يجب أن تظل زجاجة الماء بجانبها .
- دعي جلدك يتنفس
تغلق مساحيق التجميل والمواد الكيماوية مسامات الجلد وتمنعه من التنفس، مما يشكل خطراً على صحة ونضارة البشرة، لذلك يفضل التخفيف من الماكياج  قدر الإمكان في العمل.
- النوم الجيد
من الضروري أن تحصل المرأة العاملة على قسط كافي من النوم لا يقل عن 8 ساعات في اليوم، للحفاظ على نعومة ونضارة بشرتها، لأن الجلد يعمل على إصلاح كافة العيوب أثناء النوم.
- العلاجات الطبيعية
بعد يوم عمل طويل، تعاني البشرة من الإجهاد نتيجة التعرض لمختلف عوامل الطقس، لذلك ينصح باستخدام علاجات طبيعية للحفاظ على نضارتها بالاستعانة بمكونات طبيعية كالأعشاب والليمون واللبن الرائب وقشور الخيار والبطاطس وغيرها.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف