الجوع المستمر.. إذا عُرف السبب بَطُل العجب!


 في كثير من الأحيان، يتملكنا الإحساس بالجوع بشكل دائم على الرغم من تناولنا للطعام بشكل منتظم، فيرافقنا هذا الإحساس طوال اليوم ويدفع بنا  للتوجه إلى المطبخ مراراً وتكراراً والتهام كميات كبيرة من الطعام.
والسؤال هنا:  ما هي الأسباب وراء هذا الإحساس المستمر لفترات؟ وما هي أبرز طرق القضاء على هذا الشعور المزعج؟
الملل
أحد أسباب الشعور بالجوع، وخلاله لا يجد الشخص أي شيء يقوم به، فيتجه لتناول الطعام. يمكنك التخلص من هذه الحالة بالحركة التي تعتبر المفتاح السحري لكسر الملل، فمثلاً يمكنك الخروج في نزهة سريعة لإخماد مشاعر الجوع الوهمية.
الوحدة والاكتئاب
إذا كنتِ تشعرين بالإكتئاب، فسوف تتجهين إلى الطعام في محاولة للقضاء على الشعور بالحزن، حيث يسبّب الاكتئاب الإحساس  بالجوع الوهمي، واعلمي أن الاكتئاب المزمن سوف يُفقدك القدرة على التمييز ما إذا كنتِ جائعة فعلاً أم لا،  لذا يتمثل الحل في العمل على إنهاء حالة الشعور بالوحدة، ومعالجة أسباب الاكتئاب، التي تدفعكِ إلى الشعور بالجوع.
الإجهاد
إن الإجهاد الدائم والضغوطات اليومية تترجم إلى إحساس بالجوع أيضًا، وهو ما يستدعي الإفراط في تناول الطعام، ومن هنا تأتي أهمية التعامل بطريقة صحيحة مع الإجهاد، وذلك من خلال السعي إلى الحصول على الدعم الاجتماعي ممن حولنا، والابتعاد عن المواقف العصيبة، بالإضافة إلى اعتماد نظام غذائي متوازن.
تخطي وجبة الإفطار
نظراً لضيق الوقت، يتخطى الكثيرون وجبة الإفطار التي تعتبر أهم وجبة في اليوم، مما يؤدي لاحقاً إلى شعورهم بالجوع  وبالتالي الإفراط في تناول الطعام، لذا يجب عدم إهمال هذه الوجبة أبدًا، وفي حال كنتِ لا تمتلكين الوقت الكافي، يمكنك تناول وجبة الإفطار أثناء توجهك إلى العمل، ما يساعدك فيما بعد على كبح جماح الجوع.
عدم تناول البروتين
كل جسم يحتاج إلى حصة يومية من البروتين، وعدم تناولها يسبّب الشعور الدائم بالجوع، ومن هنا يجب أن يحتوي نظامنا الغذائي على البروتينات التي تحسن مستويات الطاقة، وتمنع إحساسنا  بالجوع الوهمي.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]