تخلصِ من ”اللُغد” نهائياً بهذه التمارين


  كشف أطباء عن أن الحمية الغنية بالسكر تسبب الأرق والإرهاق المستمر وضعف حساسية براعم الذوق، داعين إلى خفض استهلاك السكر لأنه يمكن أن يسبب زيادة الوزن والتجاويف ومجموعة من المشكلات الأخرى.
ويمكن حصر عشرة أعراض تؤشر على إدمان السكر وهي:
 – المشاكل الجلدية، حيث يعد انتشار حب الشباب من العلامات الرئيسة لكثرة تناول السكر.
ـ ضعف حساسية براعم التذوق تجاه الأطعمة الحلوة، حيث تضعف حساسية اللسان تجاه السكر مع كل قضمه من الحلوى، وفي نهاية المطاف لا تلاحظ السكر إلا بإضافة المزيد والمزيد.
ـ زيادة تجاويف الأسنان، حيث تتغذى بكتيريا الفم على السكريات وتخلق الأحماض الضارة وهذه الأحماض تدمر مينا الأسنان ما يشكل التجاويف.
ـ اشتهاء السكر باستمرار، حيث يتفاعل الجسم مع السكر مثل المخدرات فتشعر بحاجة أكثر لإبقاء نسبة السكر مرتفعة.
ـ انخفاض الطاقة، حيث يستنزف السكر الطاقة من الجسم، وهو ما يعرف باسم هبوط السكر.
ـ الانتفاخ غير المبرر، والفركتوز هو نوع شائع من السكر يوجد بالتفاح والخوخ والمحليات مثل شراب الذرة ويسبب الانتفاخ.
ـ انخفاض الدافع الجنسي، يساعد ارتفاع مستويات السكر في الدم على إيقاف الجين المسؤول عن إنتاج هرمونات الجنس ما تسبب في انخفاض في الرغبة الجنسية.
ـ ضعف الجهاز المناعي، حيث أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر يغذي البكتيريا والخميرة الضارة وبالتالي يؤثر على مدى كفاءة الجهاز المناعي.
ـ زيادة الوزن، إذا لم يتم حرق السكر لإنتاج الطاقة يتحول لدهون ويتراكم في المناطق غير المرغوب فيها مثل المعدة ما يؤدي إلى زيادة الوزن.
ـ الأرق، إذا أكلت السكر قبل النوم ستواجه صعوبة في النوم.
كيف تقلع عن السكر وتخلص جسمك منه؟
إذا كنت تعاني من عدة أعراض من المذكورة أعلاه فهذا يعني أن الوقت قد حان للتخلص من السموم.
وتوصي أخصائية التغذية الدكتورة كيرني باتباع نظام التخلص من السموم لمدة 21 يومًا من أجل طرد السكريات الضارة من الجسم تمامًا وخلال هذه الفترة عليك الامتناع عن الأطعمة المصنعة وتناول الأطعمة الكاملة لمدة شهر تقريبًا.
وزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف مع الحفاظ على مستويات السكر في الدم وهذا يعني تجنب المعكرونة والأرز والفواكه الغنية بالسكر. وبالطبع الامتناع التام عن السكريات المضافة أو المحليات.
وهذا يعني تجنب الفواكه والكحول ومنتجات الألبان والحبوب والخضروات النشوية مثل البازلاء والذرة والبطاطا الحلوة والقرع والبندق.
وقالت كيرني بعد الأيام القليلة الأولى يمكنك البدء ببطء في إضافة الفاكهة إلى النظام الغذائي ولكن ابتعد عن الموز والليمون والليمون الحامض. وعلى مدار الثلاثة أسابيع لا تتناول ماء جوز الهند أو الفاصوليا أو الأرز أو الكينوا أو البنجر.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف