طريقة سهلة و عملية لتنظيف غسالتك الأوتوماتيك بنفسك

الأقسام


 لا يمر يومان علي ربة البيت ، الا و تلجأ للغسالة لاعانتها علي مهمة من المهام الشاقة التي لا تتوقف و هي غسيل الملابس .. و لكن مع الوقت تحتاج الغسالة للتنظيف العميق من الداخل و الخارج ، لتنظيف أي زوايا و أركان ، و التخلص من أي ترسبات و عوالق التي قد تسبب ظهور روائح غير مستحبة ،أو انسداد فتحات الصرف مما قد يؤثر علي النتيجة النهائية و شطف الملابس أثناء عملية الغسيل .
طريقة تنظيف غسالة الملابس :
يجب أن تكون الغسالة مفصولة من الكهرباء ، و جافه من الداخل قبل البدء بالتنظيف .
درج المسحوق مع مرور الوقت قد ظهر به آثار تعفن أو رواسب نتيجة الرطوبة ، و عدم التنظيف المستمر له ، و تنظيفه أسهل مما تتخيلي .. يمكنك فك الدرج بالضغط علي لسان به و غسله خارجا و اعادة تركيبه ، و يمكنك مراجعه كتالوج تعليمات التشغيل اذا لم تتعرفي علي مكان اللسان أو مكان الفك ، يمكنك استعمال فرشاه أسنان لغسله و تنظيفه و الوصول للزوايا و الأركان . ثم تشطف جيدا بالماء و يعاد تركيبه مكانه  .
فكي الفلتر ، و نظفيه حسب التعليمات بالكتالوج ، و التأكد من عدم  وجود أي رواسب به ، نظفي أيضا المصفات الخاصة بالغسالة ، غالبا ما تحتوي علي عملات و أزرار و غيرها من القطع الصغيرة التي تختفي أثناء الغسيل .
باستخدام قماشة قطنية ، بلليها بماء و صابون تنظيف و اعصريها جيدا ، ثم امسحي بها الحلقة المطاطية الخارجيه ، حيث غالبا ما تمتلئ بالإتساخ ، نتيجة عمليات الغسيل المتكررة ، ثم تجفف بقطعه قماش أخري جافة تماما .
يمسح الهيكل الخارجي بقطعه قماش جافة ، و اذا كان هناك بعض الاتساخ ، يمكنك استعمال منظف الزجاج و الاسطح ، ثم يجفف جيدا السطح الخارجي .
شغلي دورة غسيل مع 2 كوب من الخل ( بدون مسحوق ) علي حرارة 30 ، للتخلص من أي روائح أو اثار ترسبات داخليه .
و أخيرا يجب ترك باب الغساله غير محكم الغلق حتي تتهوي جيدا بعد كل غسله ، و لا تتركيها للرطوبة حتي تجف تماما من الداخل .

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف