"الجميلة النائمة" طفلة تعاني من الإفراط بالنوم بسبب حالة طبية نادرة.. صور

الأقسام


 أُطلق على الطفلة الصغيرة “آنيا ميتولكينا” اسم “الجميلة النائمة” لأنها تنام عدة أيام ولا تستطيع البقاء مستيقظة سوى بضع ساعات.
فوفقاً لصحيفة “ميرور” البريطانية، نُقلت “آنيا” إلى المستشفى بعد أن غطت في نوم عميق لأول مرة أثناء تناول الغداء عندما كانت تبلغ من العمر 6 أشهر، ولكنها ظلت نائمة مدة أسبوع تقريباً قبل الاستيقاظ وطلب الطعام.
وقالت والدة آنيا “ألكسندرا ميتيولكينا” من مدينة بيرفورالك في روسيا: “أخذناها إلى المنزل، ولكن في اليوم التالي غطت في النوم مرة أخرى ولم نتمكن من إيقاظها”.
ومنذ ذلك الحين تنام “آنيا” (18 شهراً) أيامًا كل مرة وتستيقظ مدة لا تزيد عن 12 -20 ساعة في الأسبوع.
ووفقاً للتقارير، لا تستخدم آنيا المرحاض أو تتناول الطعام أو تشرب وهي نائمة، ومن المستحيل إيقاظها.
وقد أمضت الطفلة العام الماضي في المستشفى باستثناء 4 أيام فقط، حيث يحاول الأطباء التعرف على حالتها وعلاجها، لكنهم يعترفون أنهم في حيرة.
وهناك حالة نادرة تعرف باسم متلازمة “كلاين-ليفين”، وهو اضطراب عصبي معقد يتسبب في النوم فترات طويلة ويؤثر في السلوك، وانخفاض إدراك العالم المحيط، وهو يعرف أيضاً باسم “متلازمة الجميلة النائمة”.
ولكن الأطباء يقولون إنه يصيب الذكور أكثر بكثير من الإناث، نسبة الإصابة به واحد في المليون، ولكنه غير شائع بين الأطفال، وحتى الآن سببه غير معروف.
وقد أخبر الأطباء الروس والدي “آنيا” بعدم قدرتهم على تشخيص سبب حالة فرط النوم على الرغم من إجراء العديد من الاختبارات.
وقالت والدة الطفلة التي تعلم ابنتها المشي عندما تستيقظ: “إنها ليست غيبوبة، إنه نوم طبيعي. وبعد النوم تعاني من الحمى، وإحمرار الوجه، وتبدأ في الارتجاف”.
وأضافت “لقد وجد الأطباء أن نبضات قلب آنيا وتنفسها يتباطأ بشكل كبير عندما تنام. في البداية اعتقدوا أنها تعاني من التهاب السحايا أو التهاب الدماغ ولكن الفحوصات أظهرت أن الدماغ والجهاز العصبي على ما يرام، ثم اعتقدوا أن السبب هو مشاكل في القلب، ولكن اتضح أنه أيضاً طبيعي”.
كما استبعد الأطباء احتمالية إصابة الطفلة بالصرع، ولم يتم العثور على أي دليل على وجود أمراض وراثية.
وقالت طبيبة الأطفال “بولينا فولخينا”: “نحن نحاول استعادة قوة نبضها حتى يعمل قلبها بشكل صحيح، والذي من شأنه أن يمنع مشكلة فرط النوم”.
وقد أعلن والدا الطفلة عن حالتها على أمل التواصل مع الخبراء المتخصصين من جميع أنحاء العالم والحصول على مساعدتهم.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف