أغلى وأندر سلالات القطط في العالم

الأقسام


 قط الماو المصري Egyptian Mau 
لم تتغير ملامح هذه القطط إلا قليلًا خلال الثلاثة آلاف سنة الأخيرة التي عقبت أول ظهور لها في مصر القديمة. تتميز قطط ماو المصرية ببقع وخطوط داكنة على جسدها، والغريب أن هذه البقع والخطوط لا توج على فرائها فقط، وإنما على الجلد كذلك! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الرائعة ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي.
قط الطيّة الاسكتلندي Scottish Fold
سبب تسميه هذا القط هو أذناه التي خلافًا لبقية القطط لا تنتصبان وإنما تبدوان مطويتان؛ وهي سمة ناتجة عن طفرة جينية في تلك السلالة من القطط. قطة الطية الاسكتلندي ماهر للغاية ويندمج سريعًا بالأسرة التي تتبناه وتتولى رعايته حيث تراه دومًا مستعدًا للعب والمرح معك! الصفة الأخرى المثيرة للاهتمام في قط الطية الاسكتلندي هي أنه متى أثار شيء ما انتباهه أو اهتمامه، فإنه يقف على قدميه الخلفيتين ويظل يحدق به ويخمشه! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الصغيرة ما بين 200 إلى 1500 دولار أمريكي.
قط الغابة النرويجي Norwegian Forest cat
أسلاف هذا القط كان الفايكنج يتخذونها كحيوانات أليفة منذ 2000 عامًا مضت. يفترض بقبائل كالفايكجنج أن تربي نمورًا لا قططًا، لكن هذا القط اللطيف ذو الفرو الكثيف يمكنه تحمل الصقيع الشديد وكذلك يعد صيادًا بارعًا. يتراوح سعر قط الغابة النرويجي بين 600 إلى 3000 آلاف دولار أمريكي!
القط الروسي الأزرق Russian Blue
هذه السلالة هي الأشهر بين سلالات القطط قصيرة الفراء. عرفها الناس للمرة الأولى خارج روسيا بدءً من عام 1893، ويؤمن الكثيرون بأن هذا القط يجلب الحظ الحسن إلى المنزل. سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 400 إلى 2000 دولار أمريكي. صفقة لا بأس بها مقابل الحظ الحسن!

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف