تعرفي على فوائد تناول طفلك للبيض يوميا


 البيض من الأكلات المهمة التي يجب على الأطفال تناولها بشكل مستمر , فقد أكدت دراسة  أن تناول الأطفال "بيضة" يومياً يساعدهم على النمو الصحى الأفضل, حيث قال تقرير  إن أحدث الأبحاث التى أجرتها جامعة واشنطن تقترح تناول بيضة يومياً لمنع إصابة الأطفال بالتقزم أو نقص الوزن، موضحة أن له تأثيراً مفيداً أيضاً على تغذية الأطفال الرضع، حيث إن الرضع الذين يتغذون على بيضة يومياً تتراوح أعمارهم بين 6 و9 أشهر لديهم مستويات أعلى من المغذيات المهمة، مثل فيتامين ب 12 فى دمهم، مقارنة بأولئك الذين لا يتناولون البيض بانتظام.
ووجد آخر استبيان للرعاية الصحية للأطفال الرضع أن 73% من الأطفال يتناولون أقل من بيضة واحدة فى الأسبوع فى عمر 8 أشهر ببريطانيا، وفى المقابل، كان الأطفال الذين يأكلون الفاكهة يمثلون 81% والخضروات بنسبة 80% وحبوب الإفطار 80% ومنتجات الألبان 68% مرة واحدة على الأقل فى اليوم.
أجرت الدكتورة لورا إيانوتى دراسة وتم تقسيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 أشهر إلى مجموعتين، الأولى تتكون من 83 طفلا تم تزويد الأسر فيها بالبيض المجانى، وزيارتهم كل أسبوع، ومجموعة أخرى من 80 طفلا دون تدخل.
وأثبتت الدراسة انخفاض عدد الأطفال الذين يعانون من نقص الوزن بنسبة 74%، وحالات التقزم بنسبة 47% فى المجموعة التى أعطيت البيض.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]