استخدامات جديدة بيكربونات الصودا للبشره


 إذا كنت تبحثين عن أفضل الطرق لتحصلي على بشرة ناعمة ونقية كبشرة الأطفال. يمكنك اللجوء إلى أحد أبرز مكونات مطبخك:بيكربونات الصودا. فأنت تعرفين الكثير من خصائصها، لكنّك ربما لا تعملين كيف يمكنك أن  تستخدميها بطرق مختلفة لتحققي أهدافاً جمالية مختلفة. تعرّفي إليها.
1 لتنظيف وجهك
لتتمكني من تنظيف بشرة وجهك بأفضل الطرق، حضري هذه الوصفة: إمزجي ملعقتين وسط من بيكربونات الصودا مع ملعقة وسط من الماء الدافئ لتحصلي على مزيج متماسك وخالية من التكتلات. إغسلي وجهك بالماء جيداً ثم افركيه بالمزيج بواسطة حركات دائرية ثمّ أعيدي غسله بالماء الفاتر وستلاحظين أن بشرتك أصبحت نقية جداً 
2 لتقشير بشرتك
 تتميز بيكربونات الصودا بطبيعة خشنة، ما يجعلها مقشراً فعالاً لبشرتك. ولهذه الغاية: أضيفي ملعقة وسط منه إلى كريم تنظيف الوجه الذي تستخدمينه عادة وافركي بشرتك بالمزيج. والنتيجة؟ بشرة ملساء وخالية من الشوائب.
3 قناع الديتوكس
تعرفين ربما أنّ بيكربونات الصودا تساهم في تخليص بشرتك من السموم ومن تأثيرات العوامل الخارجية الضارة. إذاَ إمزجي ملعقتين وسط منها مع ملعقة وسط من الماء الفاتر. غطي وجهك بالمزيج إلى أن يجفّ تماماً. وبعد ذلك اغسليه جيداً وجففيه بلطف.  
4 قناع التفتيح
لتمنحي بشرتك الإشراق والنضارة وتجددي خلاياها، إصنعي هذه الوصفة: إمزجي جيداً القليل من عصير الليمون مع ملعقتين وسط من بيكربونات الصودا وكمية مناسبة من الماء الدافئ لتحصلي على عجينة متماسكة. وبعد ذلك غطي وجهك بها ودعيها تجفّ ثمّ انزعيها بالماء الفاتر وجففي بشرتك وستلاحظين أنها أصبحت صحية ولامعة وخالية من البقع الداكنة.
5 لإزالة الرؤوس السوداء
لتحققي هذا الهدف، احرصي على أن تطبقي هذه الوصفة بدقة: إمزجي كميتين مناسبتين من الماء وبيكربونات الصودا لتحصلي على مزيج منسجم. دلكي بواسطته بشرتك بلطف مع التركيز على المناطق التي تظهر عليها الرؤوس السوداء. أتركي المزيج على وجهك لدقيقة واحدة ثمّ اغسليه وستلاحظين أنها أصبحت أكثر نقاءً مما كانت عليه من قبل.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف