مرهم الصبار الطبيعي لتعقيم الجروح

الأقسام



 يتعرض الأشخاص إلى أنواع شتى من الحوادث سواء في المنزل أو في الشارع، والتي قد تتسبب في جروح على مستوى الجلد فتصبح قابلة للتعفن أو معرضة للالتهابات الخطيرة. ولتعقيم هذه التعفنات وعلاجها بشكل سريع وفعال، يعتبر الصبار أسرع مادة تساعد على التئام الجروح، لأنه يحتوي على هلام الألويفيرا الذي يستخرج من الطبقة الداخلية للنبتة، ويحتوي هذا الهلام على مضاد حيوي قابض للأنسجة يعمل على التئام الجروح ومنع تسرب الجراثيم إليها ومحاربة تكاثرها فيطهر الجروح بنسبة 100 في المائة، كما أنه يعمل على إخفاء أثر الجروح حتى لو كانت كبيرة.
وقال حذيفة بنسلمان، اختصاصي الطب البديل والعلاج بالأعشاب المغربي لـ”فوشيا”، أنه يتم تحضير مرهم الصبار عن طريق هرس قطعة من الصبار لاستخراج جيل الألويفيرا من الطبقة الداخلية ووضعها على مكان الجرح بواسطة قطن طبي ولف الجرح بقماش نظيف إلى أن يشفى الجرح، ويمكن أيضا وضع لب الصبار مباشرة على المنطقة المصابة ولفها بقماش نظيف إلى أن يشفى الجرح.
وتعتبر نتائج مرهم الصبار مرضية تماماً من حيث تعقيم الجروح والتئامها بسرعة مع التخلص من الندوب، وهي أفضل من استعمال المراهم الطبية التي تستغرق وقتا أطول.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف