تعرفى على فوائد تناول التمر أولاً في رمضان

الأقسام


 التمر  مصدر مهمّ للألياف و المعادن  و الفيتامينات  الكثيرة فهو يحتوي ما يعادل 20 – 25 % من الحاجة اليوميّة للجسم. كما يحتوي على نسب مرتفعة من السكر، أي ما يوازي 66,5 ج لكل 100ج من التمر. لذلك  حاولي جعله رفيق عائلتكِ لا سيّما في شهر رمضان.
 تطلعكِ في الآتي على أبرز فوائد التمر:
- مضادّ للالتهاب: غناه بالماغنيسيوم يجعله مضادًّا للالتهاب. كما أنّ تناول الماغنيسيوم يمكن أن يقلّل بشكل فعّال من أمراض القلب، والتهاب المفاصل، ومرض الزهايمر، وأمراض أخرى مرتبطة بالغذاء.
- يخفّض ضغط الدم: البوتاسيوم والماغنيسيوم الموجودان في التمر يؤمّنان العمل السليم للقلب، فتتحسّن دقاته.
- يخفّض من خطر السكتة الدماغيّة: يخفّف تناول التمر المنتظم بنسبة 9% من خطر التعرّض لسكتة دماغيّة، بفضل الماغنسيوم الموجود فيه. فاحرصوا على تناول 100ملج من هذا المعدن في اليوم (نحو 3 حبات تمر متوسطة الحجم، أو 5 ثمرات صغيرة الحجم).
- لولادة صحيّة وسهلة: أكدّت الدراسات أنّ تناول المرأة الحامل 3 حبّات متوسطة الحجم من التمر يوميًّا خلال الشهر الأخير من الحمل، يساعد في تيسير الولادة، ويخفف من الألم المصاحب لها.
- تعزيز صحة الدماغ: إنَّ الفيتامين ب6 الموجود في التمر، يساهم في تحسين أداء الدماغ.
إضافة إلى التمر يساعد في علاج مشكلة الإمساك، ويعزز صحّة القولون، إذ يجعل حركة الأمعاء عاديّة ومنتظمة، فيحمي من البواسير أيضًا. كما يجنّب التمر الجسم التعرّض للالتهابات والأمراض السرطانيّة، ويساهم في تعزيز صحة القلب.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف