استخدامات غريبة للكولا غير الشرب.. ستفاجئك!


 يفضل الكثير من الناس مشروب الكولا على مختلف المشروبات الغازية الأخرى، ما يجعلها من المشروبات الغازية الأكثر استهلاكاً في العالم.
لكن ما لا يعلمه الكثيرون هو أن هناك العديد من الاستخدامات الغريبة لهذا المشروب الغازي، إليك بعضها:
1- مبيد حشري: تعتبر الكولا مبيد حشري فعّال، حيث يستخدمها العديد من المزارعين في الهند كمبيد حشري، لتوفرها على كمية كبيرة من السكر التي تعمل على مقاومة الآفات.
2- مزيل للعلكة: إذا علق برأسك القليل من العلكة عن طريق الخطأ، فما عليك هو وضع الجزء من الشعر الذي به العلكة في كوب من الكولا واتركه لدقائق قليلة، وستصبح عملية إزالة العلكة من الشعر أسهل لأن الأسيد الموجود في الكولا يعمل على تفتيت الكيراتين في الشعر ويضعفه.
3- سحب لون الشعر: تلجأ الكثير من النساء اللواتي يرغبن في تغيير لون شعرهن إلى إزالة لون الشعر بمواد كيميائية لإعادة صبغه مرة ثانية، لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الأسيد الموجود في الكولا يمكنه تحليل الصبغة الموجودة في الشعر وتخفيفها.
4- تخفيف الألم: كثيراً ما تتسبب لدغة البعوض بالشعور بألم في الجسم ولا يعرف الشخص كيف يخفف هذا الألم، لكن الآن يمكنك استخدام الكولا لهذا الغرض، وذلك عن طريق رشها في مكان اللدغة، ويرجع الفضل في ذلك للمركبات الكيميائية الموجودة في الكولا.
5- تنظيف الصحون: تحتوي الكولا على مواد كيميائية كثيرة يمكنها أن تذيب الدهون والأوساخ التي تترسب على أواني الطبخ أو الصحون، يكفي أن تسكب القليل من الاكولا على الصحن واتركه لمدة دقائق ثم افركه بليفة الجلي وانظر إلى النتيجة.
6- الشعر المتعرج: يعتبر تأثير مركب الأسيد الكيمائي الموجود في الكولا كبير على الشعر والجلد، إذ يساهم في تعرج الشعر، دون الحاجة للذهاب إلى صالونات الشعر.
7- إزالة روائح الوقود من الملابس: الكثير من النساء يشتكين من روائح الوقود التي تعلق بملابسهن أو ملابس أزواجهن أثناء القياقة أو التواجد في محطات الوقود، وللتخلص منها كل ما عليك فعله هو وضع كوب من الكولا في غسالة الملابس أثناء عملها وتخلص من الرائحة السيئة.
8- تنظيف مقاعد المراحيض: تعتبر مقاعد المراحيض من أكثر الأماكن عرضة للميكروبات والترسبات، وتقوم النساء بمجهود كبير لتنظيفها باستعمال مواد تحتوي على مواد كيميائية خطيرة على الصحة، لا داعي للمخاطرة واستعمالها بعد اليوم، يكفي أن تسكب كولا في المرحاض وانتظر مدة ساعة، ثم قم بالضغط على "السيفون" وستذهلك النتيجة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف