صورة لشوكولاتة "نوتيلا" تثير الجدل بين المستهلكين

الأقسام


 تسببت صورة لمكونات شوكولاتة نوتيلا في غضب واسع بعد ما تبين احتمالية احتوائها على مواد مسرطنة باعتبارها واحدة من المنتجات المحببة للكثيرين حسبما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وأثارت الصورة التي انتشرت بسرعة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً واسعاً حيث نشرت المكونات الرئيسية للشوكولاتة وهي “زيت النخيل ومسحوق الحليب الخالي من الدسم والكاكاو والبندق والسكر”.
وعبّر مستخدمون عن قلقهم إزاء الصورة التي تبين نسبة كل مكون من المكونات، حيث أظهرت احتواءها على كمية كبيرة من زيت النخيل والذي تم تصنيفه على أنه مادة مسرطنة محتملة من قبل الهيئة الأوروبية لسلامة الأغذية.
ودحضت الشركة الأم لنوتيلا “فيريرو” هذا الادعاء قائلة إن “المكونات المستخدمة صحية وآمنة”، وربما كان الجانب الأكثر إثارة للصدمة في الصورة بالنسبة للكثيرين هو مقدار السكر الذي تحتوي عليه المكونات.
وتظهر نسبة السكر أكثر من نصف المكونات الموجودة وعلى الرغم من أن الشركة الأم قد فشلت في تأكيد ما إذا كانت هذه الصورة صحيحة إلا أنها أدرجت السكر كعنصر أولي على المنتج.
ووفقًا للمكونات الموضوعة على العبوة، فإنها تحوي 400 جرام من السكر وهذا يعني أن السكر حوالي 3 ملاعق فقط.
ولم تؤكد الشركة أو تنكر صحة الصورة المنشورة لكنها أصدرت بيانا تقول فيه إنها تتبع الشفافية حول المكونات التي تدخل في المنتج، مشيرة إلى أنها لا تكشف عن النسب الكاملة في المكونات الموجودة في نوتيلا نظرًا لأن هذه الوصفة هي “فريدة من نوعها” وتود حمايتها.
ويرى خبراء أن زيت النخيل قد يتسبب في نشوء مرض السرطان وفي أمراض الأوعية الدموية والقلب.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]