طرق العناية اليومية للبشرة وطرق المحافظة عليها

تعتبر البشرة من أهم المناطق التي تحتاج الي العناية اليومية وخصوصاً للمرأة ، لأنها أكثر مناطق الجلد عرضه للأضرار نتيجة إفراز الزيوت فيها بسبب وجود الغدد الدهنية وخاصة في منطقة الجبهة وكذلك حول العينين والأنف والذقن ، لذا يجب أن تبقى البشرة نظيفة قدر الإمكان ، كما يجب حمايتها من أشعة الشمس وغيرها من العوامل البيئية التي تُؤثر سلبًا عليها.

أهم طرق العناية اليومية للبشرة وكيفية المحافظة عليها

1- المحافظة اليومية على نظافة الوجه ، حيث يجب عند الاستيقاظ صباحًا استخدام غسول الوجه أو الصابون الذي يتكون من الزيوت الطبيعية، وتجنب استخدام الصابون العادي الذي يحتوي على مواد كيميائية تضر بالبشرة وتعمل على جفافها وتشققها.

2- يجب اتباع نظام غذائي صحي والاكثار من تناول الخضروات والفواكه، لأنها تغذي البشرة وتمنحها المظهر الجميل والمشرق وتحافظ على حيوية ونضارة البشرة.

3- يجب تنظيف الوجه جيداً بواسطة مزيل المكياج بعد كل مرة يتم فيها استخدامه وعدم النوم قبل ازالة هذا المكياج.

4- المحافظة علي النوم لعدة ساعات كافية بما لا يقل عن ثماني ساعات يومياً، وهذا لمنع ظهور الهالات السوداء حول العينين أو للتخلص منها في حال وجودها فهو عامل مهم جداً.

5- يجب الابتعاد قدر الامكان عن التوتر حيث انه يعمل على إفراز الهرمونات التي تجعل البشرة تبدو في حالة صحية سيئة ومتعبة مرهقة.

6- يجب المحافظة علي وضع كريم ليلي يومًيا قبل النوم لأنه يقلل من التجاعيد والبقع البنية أو الداكنة وكذلك الكلف وحبوب الوجه.

7- الإقلال من تناول السكريات للحفاظ على مستوى الأنسولين طبيعيًا في الدم، حيث إن الاكثار من تناول السكريات له أضرار كثيرة على الجلد والبشرة بصفة عامة.

8- المحافظة على استخدام كريم واقي من أشعة الشمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفجسية ، واستخدام الكريمات الخاصة بترطيب البشرة واختيار المنتج المناسب لنوع البشرة وطبيعتها.

9- استخدام منتجات خاصة بتقشير البشرة أو استبدالها بوصفات طبيعية ، بهدف تنظيفها وتخليصها من الشوائب والأتربة والدهون العالقة بها.

10- ومن أهم العوامل التي تمنح البشرة نضارة وحيوية دائماً ، هو الإكثار من شرب الماء يومياً فيجب عليكي سيدتي المحافظة علي الإكثار من شرب الماء ، حتي تحصلي علي بشرة نضرة وصافية ومشرقة دائماً.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف