الباذنجان.. الحلّ الأمثل لإخفاء آثار ندوب وبقع الوجه


 قد يتعرض الشخص إلى حوادث معينة تترك وراءها آثاراً لندوب أو بقع على الوجه تتلف جماليته، ويصعب التخلص منها أو إخفاؤها بالمساحيق التجميلية، فيبقى الحل هو علاجها من الداخل بمواد تتسرب لعمق البشرة وتجدد الخلايا لتمحي آثار هذه الندوب أوالبقع التي تسبب الإحراج، لذلك يعتبر استخدام المواد الطبيعية لعلاج الأمر حلاً مناسباً.
وتقول سانيتيا ماريانو، أخصائية التجميل الإسبانية لـ”فوشيا”، أن الباذنجان بمكوناته الطبيعية هو أفضل وسيلة يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال، لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة البقع من العمق خلال مدة وجيزة، كما يحتوي على فيتامين C الذي يمنع تلف الخلايا، ومادة الانثوسيانين التي تقضي على الندوب الموجودة حتى لو كانت قديمة.
ويضاف إلى الباذنجان ماء البصل الذي يحتوي على مضادات حيوية فعالة ضد الآثار الجلدية الداخلية حيث يساعد على إنتاج الكولاجين في البشرة مما يجدد الخلايا ويتلف آثار الندوب، بالإضافة إلى عشبة الأملا الغنية بفيتامين C والتي تجدد الجلد التالف وتزيل آثار الندوب بفضل مضادات الأكسدة التي تتوفر عليها.
طريقة التحضير

ويتم تحضير الوصفة عن طريق هرس حبة باذنجان ووضعها في الخلاط الكهربائي، ويضاف إليها نصف كوب من ماء البصل وتخلط جيداً ثم تضاف ثلاث ملاعق من مسحوق عشبة الأملا ويمزج الخليط جيداً ويطبق على الوجه على شكل قناع لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف