إليك.. أسباب فشل خسارة دهون البطن


 إذا كنت تعانين من مشكلة الوزن الزائد وخاصة في منطقة البطن وجربت كل الوسائل بدءًا من الحميات الغذائية الكثيرة وصولًا إلى الرياضة وغيرها ولكنك لم تتوصلي إلى النتيجة التي تتمنّينها إليك الأسباب التي تفشل مساعيك في التخلّص من دهون البطن في السطور التالية:
تمارسين النشاط الرياضي الخاطئ: صحيح أنّ المشي أو الركض يساعدان على خسارة الوزن بشكل عام إلاّ أنّ التخلّص من دهون البطن يتطلّب منك القيام أيضًا بتمارين الأوزان التي تساعدك على حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة في هذا المنطقة.
تكثرين من تناول الأطعمة المصنّعة: لقد أثبتت الدراسات أنّ الأطعمة المصنعة كالحبوب المكرّرة وغيرها تعيق خسارتك لدهون البطن من خلال ضلوعها في التسبّب بالإلتهابات التي تراكم الدهون في هذه المنطقة. ولذلك استعيضي عن هذه الأطعمة بالأخرى الطبيعية كالفواكه والخضار والحبوب الكاملة.
تتعرضين للتوتر: للتوتر والضغط النفسي علاقة كبيرة في عدم خسارتك لدهون البطن عزيزتي، فلدى التوتر ينتج جسمك هرمون الكورتيزول التي أثبتت الدراسات علاقته بالبدانة وبزيادة الوزن وبخاصة في منطقة البطن. ولذلك حاولي الإبتعاد عن التوتر قدر الإمكان ومارسي الرياضة للتخلّص من الضغط النفسي.
لا تنامين جيدًا: وبعكس المعتقد الشائع إنّ النوم يزيد الوزن ويبطئ عملية الأيض وحرق الدهون، فلنقص النوم تداعيات صحية وذهنية كثيرة ومن بينها زيادة الوزن، لذا عليك النوم حوالى 8 ساعات يوميًا لكي تضمني خسارتك لدهون البطن فضلًا عن الأساليب الأخرى التي ذكرناها آنفًا.
جسمك على شكل تفاحة: إذا كانت الدهون في جسمك تتركّز في منطقة البطن فإن جسمك على شكل تفاحة وبالتالي يصعب عليك أكثر من غيرك خسارة الدهون المتراكمة في هذه المنطقة. إلاّ أنّ الصبر والمثابرة هما سلاحك نحو الرشاقة وخسارة الوزن.
اضطرابات الهرمونات: اما إذا كان جسمك على شكل تفاحة وعانيت اضطرابات هرمونية فلا بدّ لك من مراجعة طبيبك الخاص لأنّك لن تخسري دهون البطن من خلال الحمية إلاّ بعد علاج هذه الاضطرابات.
واخيرًا، يلعب العمر دورًا كبيرًا في هذا المجال إذ تتغيّر معدلات خسارتك للوزن بحسب عمرك فكلّما تقدّمت في العمر كلّما تباطأت هذه العملية وتطلّب منك فقدان دهون البطن مجهودًا.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]