تعرفي علي فوائد الزواج المبكر

الأقسام


 يعتقد الكثيرون في وقتنا الحاضر بأن الزواج المبكر فكرة غير محببة، بسبب ما له من سلبيات قد تؤثر على مسار الحياة الزوجية، وتؤدي في كثير من الأحيان إلى نهاية غير مرضية للعلاقة الزوجية، بالإضافة إلى الاعتقاد السائد بأن من يتزوجون في سن مبكرة لا يتحلون بالحكمة ولا يواكبون مقتضيات العصر الحديث، وعلى الرغم من هذا الاعتقاد، تشير العديد من الدراسات التي أجريت مؤخراً من قبل الكثير من علماء الاجتماع، إلى أن الزواج في سن مبكر، له الكثير من الفوائد والإيجابيات، وقد أورد موقع "فيكسن ديلي الإلكتروني" 5 فوائد للزواج المبكر على النحو التالي:
1- تعلم تحمل المسؤولية في وقت مبكر
بما أن الزواج يتطلب من الزوجين مقدرة كافية على تحمل مسؤوليات وأعباء الحياة الزوجية، فإن الزواج المبكر يعلم الأزواج الشبان كيفية تحمل المسؤولية في سن مبكرة، وهذا يعود بالنفع على الزوجين ويمنحمها فرصة لاكتساب الخبرات الحياتية الضرورية.
2- المشاركة في الإنجاز
تحتاج العلاقة الزوجية إلى مشاركة تفاعلية من قبل الزوجين لتحقيق أهدافهما، وتعاوناً مستمراً لبناء أسرة سليمة ومعافة، لذا فإن الأزواج الشبان يحصلون على فرصة لتحقيق ما يرغبون به عبر تعاونهم في وقت مبكر، وهذا من شأنه أن يؤثر إيجاباً على استقرار حياتهما الزوجية.
3- التأقلم مع الحياة الزوجية
يمنح الزواج في سن مبكر الزوجين فرصة للتأقلم مع الحياة الزوجية بسهولة، فالتأخر في الزواج يجعل من التأقلم والتعود على معطيات وواجبات الحياة الزوجية أكثر صعوبة.
4- التشارك في أكبر قدر من الذكريات
من شأن الزواج في سن مبكر، أن يمنح الزوجين فرصة للقيام بالكثير من النشاطات الترفيهية، والسفر سوية في ريعان شبابهما، مما يتيح لهما أن يحظيا بأكبر عدد من الذكريات الجميلة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على حياتهما المستقبلية.
5- التمتع بسعادة أكبر
أظهرت دراسة حديثة أجريت في عام 2013 بأن الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و28 عاماً هم أكثر سعادة في حياتهم الزوجية من الأزواج الأكبر سناً.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]