بعد وفاة فرح قصاب إثر عملية تجميل.. هل هرب الدكتور نادر صعب خارج لبنان؟ , Farah Kassab, Nader Saab

الأقسام


 لا تزال قضية وفاة الأردنية من أصل عراقي، فرح قصاب، ابنة رجل الأعمال جواد قصاب التي توفيت إثر إجرائها عملية تجميل في إحدى مستشفيات الجراح الشهير نادر صعب، حديث وسائل الإعلام المختلفة والشغل الشاغل لنقابة الأطباء في لبنان.
وأدت هذه الحادثة إلى فتح تحقيق موسع حول سبب الوفاة وإلى اتخاذ وزير الصحة خطوة استثنائية، حيث أصدر قرارا حوّل فيه مستشفيات التجميل إلى عيادات تجميلية فحسب، وهو قرار تنفيذي يقضي بمنع المستشفيات النهارية التجميلية من إجراء أي عملية جراحية تتطلب تخديرا عموميا أو أي عملية قد يكون لها تداعيات صحية. وهو قرار لم يخص مستشفيات نادر صعب فحسب، بل جاء ليشمل جميع مستشفيات التجميل.
وأصدرت مستشفيات نادر صعب بيانا في وقت لاحق تعليقا على الواقعة، ذكرت فيه أن الاتهامات والأقاويل كثرت عبر وسائل الإعلامي المرئي والمسموع ومواقع التواصل، قبل انتهاء التحقيقات والتقارير الطبية والإجراءات المتخذة من قبل القضاء، مستنكرة رمي الشائعات والاتهامات دون مراعاة لحرمة الموت ومشاعر العائلة المفجوعة.
وطالب البيان وسائل الإعلام كافة توخي الدقة والموضوعية في هذه القضية وانتظار نتائج التحقيقات.
وسبق أن انتشرت الأقاويل مع ظهور اسم نادر صعب المرتبط بحادثة الوفاة، خاصة وأن اتهامات طالته في سنوات سابقة، منها أنه لا يحمل ترخيصا بممارسة المهنة، ما فتح النار مجددا على الطبيب الشهير، حيث سرت شائعات تقول إنه هرب خارج لبنان إلى قبرص، لكن بيان المستشفى نفى مغادرة الطبيب للبلد، خاصة عقب منعه من السفر إلى حين انتهاء التحقيقات.
وأكد البيان أن الدكتور نادر صعب وفريقه الطبي موجودون حاليا في لبنان بانتظار نتائج التحقيقات، وأنهم وضعوا أنفسهم تحت تصرف نقابة الأطباء ولجان التحقيق.
وتزامن البيان مع تسريب فيديو من كاميرات المراقبة داخل مستشفى نادر صعب، يظهر فيه فرح قصاب مع صعب بعد العملية، وقد ظهر وهو يسلم عليها ويتحدث معها، وهو ما يدحض وفاتها داخل غرفة العمليات. ولفت إلى أن التزام الدكتور نادر صعب الصمت جاء بناء على طلب من جهات التحقيق وبانتظار نتائجه.
يذكر أن فرح قصاب كانت قد توجهت من دبي إلى لبنان بهدف إجراء عملية تجميل وشفط دهون في مستشفى نادر صعب، بعد دفعها ما لا يقل عن 50 ألف دولار تكلفة العملية، ولم تلبث أن خرجت بعد ساعات من العملية جثة هامدة.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف