تعرفي على أفضل طريقة لتخزين الجبن

الأقسام


 كثيرا ما تعاني السيدات من جفاف الجبن وعدم معرفة الطريقة الصحيحة لتخزينها لتستمر معهم أطول فترة ممكنة , ففي السطور التالية نعرض لك أفضل طريقة لحفظ الجبن, وأفضل مكان لتخزينها في الثلاجة .
يقول الخبراء إن تخزين الأجبان بعد تغليفها بالنايلون أمر خاطىء، فعلى الرغم من أن هذه الطريقة تساعد على منع جفاف الأجبان، إلا أنها في الوقت نفسه تحبس كمية كبيرة من الرطوبة داخلها، وهذا ما يسرع من نمو العفن على سطح الجبنة.
وبدلاً من النايلون، ينصح الخبراء باستخدام ورق النشاف أو ورق المشمع لتغليف الأجبان ، فهذا يساعد على منعها من الجفاف، دون أن تحبس كمية كبيرة من الرطوبة بداخلها.
و بالنسبة لأفضل مكان لحفظ الأجبان داخل الثلاجة فهو في الدرج الخاص بالسلطة، حيث أن هذا الدرج أكثر دفئاً من باقي الأدراج ويوفر ظروفاً مثالية لتخزين الأجبان, ويفضل أن تبقى الأجبان بعيدة عن السلطات والخضروات، ومن المستحسن أن تبقى في درج منفصل.
وتحتاج الأجبان أن تبقى في درجة حرارة دقيقة جداً، وبالنسبة للأجبان الصلبة ينصح أن تبقى في حرارة تتراوح بين 8 و 15 درجة مئوية، أما بالنسبة للجبنة اللينة فيجب أن تبقى في حرارة تتراوح بين 5 و 8 درجة مئوية.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف