رزان مغربى: النجاح فى مصر مختلف , Razan El Moghrabi

الأقسام


 وصف الموسيقار الراحل  «عمار الشريعى» صوتها بأنه قريب جدا من صوت النجمة  سعاد حسنى ..رزان مغربى عاشقة للفن منذ نعومة أظافرها، تربت فى لندن بين المسارح والسينما، ونشأت على عشق الأفلام الاستعراضية لفيروز .. ونعيمة عاكف وشادية  وتمنت أن تكون راقصة استعراضية ..
النجمة الجميلة .. خفيفة الظل ..كريستالة الشاشة  رزان مغربى تقدم برنامجها الحالى «ضربة حظ» وأعدت برامج أخرى فى المحطات العربية واللبنانية وفيلما جديدا سيرى النور قريبا، ومعها كان لنصف الدنيا الحوار التالى..
-أهنئك على برنامجك الجديد «ضربة حظ» ما الذى جذبك لتقديمه؟
أشكرك على التهنئة، برنامجى الجديد «ضربة حظ» على قناة الحياة يعتمد على استضافة نجوم الفن فى مصر والعالم العربى، لأجرى معهم حوارات مختلفة عن الفن فى المقام الأول وعن الحياة بشكل عام، وحياة الفنان الشخصية بشكل خاص، وبالطبع أتحدث عن دور الحظ فى حياتهم وهل  كان الحظ معهم أم لا؟ .. هو برنامج لطيف أتمنى أن يحوز إعجاب الجمهور يوما بعد يوم.
 -هل  كان البرنامج ضربة حظ بالنسبة لك؟
ضحكت وقالت بالفعل كان (وشه  حلو على جدا)  وكان ضربة حظ  بالنسبة لى  ففوجئت  بالصدى الذى حققه والذى فاق توقعاتى،  والحمد لله حاز على إعجاب الجميع سواء المشاهدين أو النجوم والصحافة وأشاد به الصحفيون كثيرا فى مقالاتهم وسعدت جدا لذلك.
-ألست معى أن طبيعة برنامجك الجديد «ضربة حظ»  قريبة بعض الشيء من  برنامجك السابق «الحياة حلوة»؟
المختلف فى “ضربة حظ”  أنه يقدم سهرة مع النجم (الضيف) والفرقة فقط، خلافا لبرنامج الحياة حلوة الذى كان سهرة مع عدد من الضيوف، 
ولكنهما يتشابهان فى الرقص والاستعراض والغناء فأنا أغنى وهم يغنون معى،  والجميع دمهم خفيف والحمد لله البرنامجان نجحا وحققا صدى عاليا، وما ميزهما عن باقى البرامج  قربهم من الجمهور  وتفاعل الجمهور معهما بشكل مميز.
-حرصت على الظهور بلوك  جديد رائع ببرنامج «الحياة حلوة»؟  
أشكرك جدا على ذوقك ولكنى أحب أن أوضح لك أنى أحرص دائما فى شغلى على أن أستعين بالخبراء المصريين، فالميك آب ارتست هو الرائع «علاء التونسى»  والذى نعمل معا دائما   والفاشون ديزاينر هو  الجميل «أحمد عبدالله»  أما بالنسبة للفوازير، لأن طبيعية الأزياء فيها مختلفة  فأتعامل مع  المصمم المميز «سوشا»، وبالطبع تختلف الأزياء  باختلاف نمط البرنامج، أما بالنسبة لمصففى الشعر فهم كثيرون، وفى الحقيقة  أتعامل مع العظيم  محمد الصغير  و»رافى»  و»مادو»  و»الفريد» وأشكرهم جميعا لأنهم أعطونى ما كنت أريده  بالضبط.
 -لاحظت تعمد ظهورك  بأزياء  استعراضية فى الموسم الأول  ثم أقل استعراضا وبساطة فى الموسم الثانى فهل  ملاحظتى دقيقة؟
ضحكت وقالت ملاحظاتك دقيقة جدا، بالفعل حرصت فى الموسم الأول على  أن أرتدى ملابس استعراضية فى المقام الأول،  ثم أقل استعراضا فى بداية الموسم الثانى ثم أقل وأقل استعراضا فى نهاية الموسم.
- لماذا توقف برنامج  «الحياة الحلوة» بعد أن حقق نجاحا كبيرا لمدة موسمين؟
بصراحة شديدة كنت أتمنى أن أكمل  ببرنامج الحياة حلوة، وأن أقدم الموسم الثالث ويحقق نفس الصدى والنجاح كالموسمين الأول والثانى، خاصة أن الموسم الأول تميز بالفوازير، وكانت الجائزة سيارة وكانت هناك فرق راقصة واستعراضية رائعة  وفنون الساحر المبهرة.
 -لاحظت حرصك الشديد على تواجد النجوم الشعبيين بالحلقات فما السبب فى ذلك؟
الساحة الفنية موجود بها مجموعة رائعة من النجوم الشعبيين والذين يعطون جمالا وتميزا للحلقة كحلقة أمينة وبوسى وسعد الصغير، بالإضافة إلى فرقة المدفعجية للمهرجانات ..  فرقة متقال وفرقة الصعايدة.
-ما مقاييس مقدمة البرامج الناجحة من وجهة نظرك؟
النجاح صعب والوصول إليه والاستمرار فيه يحتاج إلى مجهود طويل، لذلك يجب أن تتوافر فى مقدمة البرامج عوامل كثيرة لنجاحها أهمها أن تكون حقيقية وغير متكلفة بمعنى أن تكون قريبة من المشاهد .. وأن تكون عفوية، بسيطة، تتمتع بخفة الظل والقبول من المشاهد.
 -كيف وجدت طعم النجاح بعد نجاح برنامجك  فى بلدك الثانى مصر؟
بالطبع النجاح حلو خاصة  عندما  يكون غير متوقع وأفاجأ به  خاصة أنه نجاح فى مصر،  فالحمدلله أصبح أول برنامج منوعات فى مصر  فلم يكن عندنا منافسة على الرغم من وجود برامج أخرى بها نجوم أيضا، ولكن ليس بنفس الطريقة ونفس الأسلوب لهذا والحمد لله تصدر البرنامج النجاح فى مصر وهذا أكثر ما أسعدنى خاصة أننا نتعامل مع جمهور راق .. ذواق .. سريع البديهة.. 

- أعلم أنك عاشقة للرقص والاستعراض منذ أن كنت طفلة فى الرابعة ..فهل سنراك فى فيلم استعراضى قريبا؟
 كنت أحلم بأن أكون راقصة استعراضية، فعندما كنت طفلة لم أتجاوز الرابعة من عمرى  كنت أعيش بلندن، وكنت أعشق الرقص والاستعراض فكان والدى يأخذنى إلى المسارح والسينما، وحرصت طوال عمرى على مشاهدة المسرحيات الأجنبية فى نيويورك وتربيت على الأفلام الاستعراضية لفيروز ونعيمة عاكف .. وشادية وسعاد حسنى فنشأت عاشقة للفن والاستعراض بصفة خاصة كما أنى أعشق المسرحيات الاستعراضية لشريهان. 
-الموسيقار الراحل عمار الشريعى وصف صوتك بأنه  قريب جدا من النجمة سعاد حسنى فما شعورك بعد هذه الشهادة؟
شعرت بسعادة لا توصف بعد هذا الرأى  المبهر والشهادة العظيمة  من الموسيقار الرائع عمار الشريعى،  بالفعل قال  إن صوتى وطريقة أدائى فى الغناء والاستعراض قريبة من النجمة  سعاد حسنى التى  أعشقها  وهذه شهادة أعتز بها إلى أبعد الحدود. 
- أعلم أنك غنيت من ألحانه؟              
بالفعل تشرفت وقمت بالغناء من تلحينه فى مسلسل  «عدى النهار»  مع الراحل إسماعيل عبد الحافظ
-لقبت بالعديد من الألقاب على مدار مشوارك الفنى ولكن هل لقب «كريستالة الشاشة» الأقرب إلى قلبك؟
بالفعل هو الأقرب إلى قلبى لأنى حصلت عليه بعد برنامج 
   لعبة الحياة   «Dealornodeal»
-ما أهم الألقاب التى تحبينها من جمهورك؟
أجمل لقب من جمهورى هو «رزان مغربى».
-رمضان على الأبواب فأين أنت من الأعمال التى تعرض فيه؟
كل سنة والأمة العربية بخير ويمن وبركات، بمناسبة شهر رمضان العظيم، وأحب أن أعلمكم أنى سأستمتع ببرامج ومسلسلات رمضان وسأكون ضيفة فى أكثر من برنامج فى مصر والعالم العربى  .. سعيدة بأن يصبح لدى وقت لألبى رغبات العديد من البرامج  لاستضافتى كضيفة فأصبح لدى الوقت والطاقة لذلك، وسعيدة جدا لأنى قمت مؤخرا بتقديم  مهرجان الأغنية العربية فى بيروت.
 -ما هو جديدك؟
أولا أشكر مجلة نصف الدنيا على حرصها تواجدى الدائم معكم، وبالطبع عندى أكثر من مشروع وبرنامج، الأول منهم فى محطة عربية والآخر فى محطتين بلبنان  .. كما أنى سأشارك فى فيلم مصرى للمنتج محمد مراد سوف يرى النور قريبا، وعندى عروض كثيرة لبرامج إذاعية، وسعيدة أنى  سوف أخوض التجربة لبرنامج بالإذاعة والراديو سواء  فى مصر  أو بيروت.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]