10 أطعمة تقلل من الشهية للمساعدة في تخفيف الوزن


تناول وجبات خفيفة منخفضة السعرات بين الوجبات قد يدفعك لا شعورياً الي استهلاك كميات أكثر من الاطعمة لمواجهة الجوع. ولهذا نقدم اليك أفضل عشرة اطعمة قليلة السعرات وتساعدك على الشعور بالشبع لمساعدتك في الحصول على الجسم المثالي. وهذه الأطعمة هي:

1-الماء

 أثبتت دراسة حديثة أن تناول كوبين من الماء قبل الوجبات يقلل من تناول السعرات الحرارية ما بين 75 و90 سعر حراري لكل وجبة عن الاشخاص الذين لا يتناولون الماء قبل الوجبات.

2-التفاح

كل انواع التفاح تقلل من الشعور بالجوع نتيجة احتوائها على الألياف، كما ان التفاح يمد الجسم بالطاقة لأنه يساعد على تنظيم مستوى الجلوكوز في الجسم.

3-الفلفل الحار

ملعقة صغيرة من الفلفل الحار يمكنها أن تزيد من معدلات التمثيل الغذائي وتزيد من سرعة حرق السعرات، كما أن الاكل الحريف يمنعك من تناول الأطعمة بكميات كبيرة ويقلل من سرعة الاكل فيساعد على سرعة الشعور بالشبع.

4-الزنجبيل

منذ قرون والزنجبيل يستعمل في وصفات الهضم لأن له قدرة عالية على مساعدة الجسم في عملية الهضم وتهدئة المعدة وأيضا تقليل الشعور بالجوع.

5-اللوز

فقط حفنة قليلة من اللوز تمد الجسم بمضادات الاكسدة، فيتامين E والماغنسيوم. كما أثبتت الدراسات أن اللوز يساعد على الشعور بالامتلاء مما يدفعك الى تناول كميات أقل من الطعام.

6-الشاي الأخضر

بينما القهوة قد تساعد على زيادة التمثيل الغذائي لكنها تسبب التوتر، في حين أن الشاي الأخضر يساعد على الشعور بالشبع لأنه ينظم مستوى السكر في الدم كما انه يقلل من نمو خلايا الدهون لاحتوائه على مواد الكاتيكنز التي تقلل من عملية تخزين الدهون.

7-الشوفان

الشوفان من الاطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بطيئة الهضم التي تعطي الشعور بالشبع لأطول مدة ممكنة، كما انه يحتوي على الالياف التي تساعد على صحة القلب.

8-عصائر الخضار

هناك دراسة اثبتت أن تناول كوب من عصير الخضار يقلل من استهلاك السعرات الحرارية في الوجبة التالية حوالي 135 سعر حراري، حيث أن هذه العصائر تقلل من الشهية وفي نفس الوقت هي مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

9-الخضروات

الخضروات الورقية مثل الخس، السلق السويسري، السبانخ والكرنب لها طعم مقبول إذا كانت نيئة أو مطبوخة ومليئة بالفيتامينات وتتميز بقلة السعرات الحرارية وأيضا مغذية للغاية وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة.

10-بذور الكتان

بذور الكتان مصدر رائع للألياف التي تساعد على الشبع وأيضا للأوميجا 3 الصحية ويمكن اضافة بذور الكتان الي الزبادي وعصائر السموثي والسلطة.

احرصي على تناول واحد من الأطعمة السابقة ما بين الوجبات للتقليل من الشعور بالجوع ومساعدتك على تقليل الوزن الزائد.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]