8 نصائح بسيطة لتخزين عطرك المفضل كي يدوم لفترة أطول

عند شرائك لزجاجة من عطرك المفضل، بالطبع سترغبين في الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة. فالعطور باهظة الثمن، لذلك، عليكِ القيام بتخزينها بالطريقة الصحيحة كي لا تفقد رائحتها الأصلية بسرعة. فالزيوت والكحولات التي تدخل في تركيب العطور قد تتحلل عند وجود بعض العوامل كالرطوبة، الحرارة، الضوء.


وقد جمعنا إليكِ بعض النصائح الهامة التي تساعدك على تخزين عطرك المفضل كي يدوم طويلًا.


1- احفظي عطرك في مكان مظلم

التعرض المباشر لأشعة الشمس هو السبب الرئيسي لتلف العطور. فالضوء قد يتسبب في تحلل العطر بشكل سريع، أو قد تعطي رائحة مختلفة مع الوقت. لذلك، احرصي على اختيار مكان مظلم لتخزين زجاجات العطور كالخزانة مثلًا. وإن لم تستطيعي تخصيص درج خاص بالعطور، يمكنكِ تخزينهم وراء الملابس. وهذه هي أهم خطوة لحفظ العطور بشكل صحيح.

2- تجنبي الحرارة الشديدة

احرصي على عدم تعرض زجاجات العطور للحرارة المرتفعة. احفظيها في مكان بارد نوعًا. لكن لا تقومي بحفظها في درجات حرارة شديدة البرودة كالفريزر مثلًا، فقد يتسبب ذلك في تحلل العطر أيضًا.

3- استخدمي زجاجات معتمة لحفظ العطور

يرغب البعض منا في استخدام زجاجات أنيقة لحفظ العطور بشكل منسق. لكن احرصي على استخدام زجاجات معتمة تمامًا كي لا يتعرض العطر للضوء، مما يؤدي لتحلله.

4- احفظي العطر في مكان جاف

لا تقومي بتخزين العطور في الحمام، فالرطوبة الزائدة قد تتسبب في تلف العطر.

5- انقلي العطر بحذر وبسرعة

عند رغبتك في تخزين العطر في زجاجة أخرى غير الزجاجة الأصلية له، فعليكِ الحذر. اختاري زجاجة معتمة، وقومي بنقل العطر بسرعة، فالتعرض للهواء يتسبب في تلف العطر وتحلله مع الوقت.

6- لا تتركي الغطاء مفتوح لفترة طويلة

عند استعمال العطر، احرصي على عدم ترك الغطاء مفتوح لفترة طويلة، كي لا يتعرض للهواء لفترات طويلة.

7- لا تقومي برج زجاجة العطر

فرج العطور قبل الاستخدام قد يتسبب في تلف العطر مع مرور الوقت.

8- نظفي أدوات التعطير بعد الاستعمال

في بعض الأحيان، قد تأتي زجاجات العطور مع أدوات للتعطير أو بلية دوارة وليس رشاش. في تلك الحالة، فيجب عليكِ تنظيف أدوات التعطير بعد الاستخدام مباشرةً، فقد تعلق بعض الشوائب والأتربة في تلك الأدوات، مما قد يتسبب في تلف العطر مع مرور الوقت.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]