كيفية اختيار الفاونديشن (كريم الأساس) المناسب والدرجة الصحيحة لك

كيفية اختيار الفاونديشن (كريم الأساس) المناسب والدرجة الصحيحة لك
الفاونديشن بمسماه المتعارف عليه حاليا في عالم التجميل وهو اسمه باللغة الإنجليزية حيث يكون معناه باللغة العربية كريم الأساس.

وظيفة الفاونديشن هو إخفاء عيوب البشرة وتوحيد اللون لإعطاء البشرة اشراقه مع وجود ميك اب كامل وهو من اهم خطوات الميك اب وأبرزها حتى وان كان الميك اب بسيط فيجب استخدامه.
لكن السؤال الأهم كيف اختار الفاونديشن المناسب لي وكيف أقوم باستخدامه؟
تعالي معنا في هذه المقال وسوف افول لكي الإجابة.

أولا يجب ان تتعرفي على درجه ونوع بشرتك ونوعيه الاندر تون.

درجه بشرتك أي إذا كنتي بيضاء او قمحيه او سمراء ولكل من هذه الدرجات درجات تندرج تحتها وتختلف الدرجات والأرقام باختلاف الماركات.
نوع بشرتك هناك البشرة الدهنية والجافه والعادية والمختلطة المائلة للدهنية والمختلطة المائلة للجافة لتتعرفي عليها يجب عليكي غسل وجهك جيدا ولا تضعي علي بشرتك شيء ثم تنتظري لساعه اذا وجدتي بشرتك بها دهون وترين بها لمعان فاذا هي دهنيه والعكس لا تجدي بها دهون ودائما بها قشور وتشعري بالخشونة في ملمسها فإذا هي جافه اما اذا وجدتي بها دهون في أماكن الجبهة والانف والذقن فقط فإذا هي مختلطة مائله للدهنية واذا وجدتي ان أماكن تواجد الدهون اقل ولكن توجد دهون فإذا هي مائله للجافة اما اذا لم تجدي دهون ولا قشور وتتمتع بملمس ناعم فاذا هي عاديه وهذه افضل الأنواع للبشرة .
وبعد ان تعرفنا على كيفية معرفه نوع البشرة ذلك لأن كل نوع له الفاونديشن الخاص به فمثلا لإصحاب البشرة الدهنية يجب اختيار
فاونديشن خالي من الزيوت.
الاندرتون هو اللون المتواجد تحت البشرة وهو ما يجعل البشرة مائله للأصفر او الروز او للأخضر هنا تختلف حيث أذا كانت مائله الي الأصفر فتكون البشرة دافئة اما أذا كانت البشرة مائله الي الروز فتكون البشرة بارده اما أذا كانت مائله للأخضر او لا تعطي لون محدد فهي محايده واذا لم تتعرفي عليها بهذه الطريقة فستجدي طريقه اخري وهي العروق المتواجدة في الايد اذا كانت خضراء فتكون دافئة اذا كانت زرقاء تكون بارده اذا كانت بنفسج او ما بين الأزرق والاخضر فهي محايده وذلك لماذا؟ لان الفاونديشن أيضا يختلف بين الأنواع الثلاثة دافئ بارد او محايد.
وبذلك قد بينا لك كيفية الاختيار عل أساس نوع ودرجه البشرة ونوع الاندرتون ولكن إذا كنتي مبتدأه ولم تقوم بشراء فاونديشن من قبل فالأفضل ان تشتريه من محل وليس عن طريق الأنترنت لكي تساعدك البائعة في البداية بعد ذلك عندما تتقني شراء الفاونديشن سيكون هذا الامر سهل عليكي ولكن يجب عليكي ان تجربيه على عظمه فكك السفلي وليس على يدك لان هناك فرق بين درجه يدك ودرجه بشرتك فأذا اختفي الفاونديشن في بشرتك فتكون هذه الدرجة الصحيحة للفاونديشن لكي.
اتمني ان يكون هذا المقال مساعد حقيقي لك في اختيارك وشرائك للفاونديشن ويكون قد احتوي على المعلومات المفيدة والهامة لكي.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف