قولي وداعاً لتعرق فروة الرأس بهذه الطرق الطبيعية


 إنه لشيء مزعج حقاً أن تفوح من رأسك رائحة العرق ما ينتج عنه لزوجة الشعر فيبدو بمظهر غير لائق على الإطلاق.
تنتشر هذه المشكلة إلى جانب مشكلات متعددة في فصل الصيف رغم كون التعرق مفيد جدًا للجسم، ولكن عند ظهوره على فروة رأسك قد يسبب رائحة كريهة إضافة إلى تكوًن القشرة، فضلا عن أنه يتسبب في إفراز المزيد من الدهون على فروة رأسك، وبالتالي عليك التعامل مع هذه المشكلة على وجه السرعة لتتخلصي منها نهائيًا.
هلم بنا عزيزتي لنتعرف على الحلول التي من شأنها القضاء على هذه المشكلة المزعجة وبطرق طبيعية آمنة، بحسب ما جاء في مجلة “بولد سكاي”.
ماء الورد
اشطفي شعرك بماء الورد النقي مرتين في الأسبوع من أجل الحفاظ على شعرك بحالة صحية وخال من الدهون، فهو علاج ممتاز يقضي نهائيا على تعرق فروة الرأس والرائحة الكريهة، ولكن عليك بوضع ماء الورد في الثلاجة قبل استخدامه ليسمح لشعرك بأن يجف بشكل طبيعي.
استخدام أدوات التصفيف
امتنعي عن استخدام أدوات تصفيف الشعر مثل الفرد و المجفف وغيرها من الأدوات الأخرى لأنها تؤدي إلى تراكم الزيوت على فروة الرأس، فهي لا تتلف الشعر فحسب، ولكنها تؤدي أيضًا إلى تراكم المواد الكيميائية على فروة الرأس وتسد المسام ما يؤدي إلى إنتاج قشرة الرأس بشكل سريع.
استخدام الزيوت الأساسية
استخدامها بشكل مستمر سيبقي على الدهون في فروة الرأس وبالتالي التعرق. ونحن لا ننكر أنها مفيدة لما تقوم به من تقوية لفروة رأسك كما أنها تتركها صحية وقوية ولكنها مع الأسف تسبب تعرق فروة رأسك بشكل ملحوظ، والحل هو مزج بضع القطرات من الزيت الأساسي مع أي نوع من الزيوت الناقلة، حيث عليك تدليك فروة الرأس بها جيدا ثم شطف الشعر بالماء البارد.
استخدام أقنعة الشعر
يمكنك القضاء على تعرق فروة الرأس باستخدام الأقنعة المصنوعة في المنزل و بمكونات طبيعية فهي أفضل علاج، حيث تحافظ على نعومة شعرك وتغذيته، كما أنها خالية من الزيوت، طبقي قناع الشعر 2-3 مرات في الأسبوع لتقضي على هذه المشكلة تمامًا.
استخدام خل التفاح الطبيعي
يعمل خل التفاح كمطهر طبيعي فيساعد على تنظيف الشوائب من فروة الرأس، لأنه يحتوي على حمض الماليك الموجود في خل التفاح المخمر الذي يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والالتهابات، ما يساهم في إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، وبالتالي يسمح لفروة الرأس بأن تتنفس بحرية، كما أنه يمنع الحكة التي يسببها التعرق.
أضيفي صاعين من خل التفاح إلى ثلاثة صاعات من الماء ثم ضعيه على فروة الرأس وبعدها اغسلي شعرك بالماء البارد.
زيت النعناع
زيت النعناع لا يساعد فقط على الحد من تراكم العرق على فروة الرأس، لكنه يجعل شعرك ناعمًا ورطبًا، ويستخدم أيضاً لعلاج الحكة وجفاف فروة الرأس، تؤخذ ملعقتان من زيت النعناع و تضاف إلى الشامبو أو البلسم ثم يرج جيدًا لعمل الرغوة ويغسل بالماء البارد.
عدم استخدام الشامبو
عندما تتجنبين استخدام الشامبو لفترة طويلة ستفوح من رأسك رائحة العرق إلى جانب الحكة وتلف الشعر، لأنه يعمل على إزالة الشوائب وتراكمها مع العرق على فروة الرأس ما يسد المسام، وبالتالي ظهور مشاكل كثيرة أنت في غنى عنها.
تدليك فروة الرأس
تدليك فروة الرأس بالزيت بانتظام يساعدك على الحفاظ على رطوبة فروة الرأس ومنع تراكم العرق، ويفضل تدليك فروة رأسك مرة أو مرتين في الأسبوع لتتمتعي بشعر صحي وناعم، كما أن هذا يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتقوية جذور الشعر.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]