إليكي نصائح لطلاء واختيار الوان المنزل

الأقسام

إليكي نصائح لطلاء واختيار الوان المنزل
قبل استغلال المساحات يمكننى أن أذكرك بشيء ،أن الألوان الفاتحة في المساحات الضيقة مفيدة جداً فهي تعطي احساس بإن المنزل واسع بعض الشيء ،فإذا كان المنزل صغير لا يُستحب على الإطلاق أن تقومي بطلاء الغرف بالدهانات الغامقة مثلا كالأسود والأزرق الداكن وغيرها من الألوان الداكنة.
 ولكن من الممكن إستخدام طلاء باهت أو فاتح بعض الشيء كالأبيض و الوردي و الأصفر الكناري و غيرها من الألوان التي تسمى "ألوان باستل" فهي تعطي إحساس بالهدوء و وسِع المساحة فحين أن المساحة صغيرة بالفعل.
 بالإضافة إن من الممكن أن تستخدمين المرايات الكبيرة أو حتى الصغيرة في الأماكن التي تشعرين فيها بضيق فإن المرايات تؤدي نفس إحساس الألوان الفاتحة بالإضافة إنها تكسب المنزل أكبر قدر من الإضاءة و تعطي تناسق في المجمل العام لتكوين المنزل ،أما بالنسبة للمنزل الكبير من الممكن أن تقومي بطلاء أي لون كما تشاءين لأن المساحة هنا لا تقيدك بشيء على الإطلاق. فعند اختيارك الألوان التي تحبينها يجب أن تقومي بتنسيق الألوان مع كل قطعة أثاث لإنه غير صحيح إستخدام قطع غير مناسبة أو بعيدة عن التكوين لأنها سوف تسبب ضيق لكي و ضيق لمستخدمي المكان لأن الديكور بأكمله له علاقة بالحالة المزاجية والنفسية. 
هناك خطأ شائع يقوم به البعض و هو إستخدام قطع كثيرة لإستغلال المساحات وهذا خطأ، ذلك لأن كل قطعة ديكور لها حياة خاصة بيها فمثلا لا يمكنك إستخدام قطع غير مناسبة لمجرد إستغلال مساحة ولكنك يمكنك إضافة قطع كما تشاءين في محيط المجمل العام لتعطي شيء من الأبهار.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف