طرق للوقاية من مرض السكري

الأقسام


 تشير الإحصائيات إلى أن 86 مليون من الأمريكيين البالغين لديهم مقدمات مرض السكري، مقابل 29.1 مليون شخص أصيبوا فعلاً بأحد نوعي مرض السكري الأول أو الثاني، وهناك قائمة طويلة من الإجراءات التي يمكن للأشخاص المعرضين للإصابة بالسكري لمنع ظهور المرض، وفيما يلي أهم هذه الإجراءات، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني:
1- التوقف عن تناول المشروبات الغازية
أحد أهم الأشياء التي يجب الانتباه لها عند الأشخاص الذين لديهم مقدمات مرض السكري هو الحفاظ على نسبة السكر في الدم، ولا بد من التوقف عن تناول جميع السكريات غير الضرورية، وفي مقدمتها المشروبات الغازية والشاي الحلو وأي مشروب يحتوي على الكافيين.
2- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام
ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي مناسب من أهم الإجراءات الضرورية للوقاية من مرض السكري، ويوصي الأطباء بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم على الأقل.
3- التحول إلى منتجات الألبان قليلة الدسم
الخبر الجيد أن من غير الضروري التوقف عن تناول منتجات الألبان بشكل كامل، ولكن ينصح بالتحول إلى منتجات الألبان قليلة الدسم، وتوصي جمعية السكر الأمريكية بضرورة تخفيض السكر والكربوهيدرات، في حين لا يزال من الضروري تناول البروتينات والكالسيوم.
4- تسجيل الأطعمة التي تتناولها بشكل يومي
يجب عليك كتابة ما تأكله ومراقبة مزاجك بشكل يومي، فهذه المعلومات تساعد في التعرف على الأطعمة التي تسبب لك مشاكل صحية.
5- استبدال الكربوهيدرات بالحبوب الكاملة
وجدت الدراسات أن الحبوب الكاملة تساعد على تجنب مرض السكري، وتساعد في الوقاية من الوصول إلى مرحلة ما قبل السكري، وقد أظهرت دراسة أن تناول 59 جراماً من الحبوب الكاملة على الأقل في اليوم يخفض احتمال الوصول إلى هذه المرحلة بنسبة 27%.
6- تجنب العصائر وتناول الفواكه
قد يبدو عصير الفاكهة خياراً صحياً، ولكنه يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية، وبالمقارنة مع المشروبات الغازية، وجدت الدراسات أن عصير الفواكه الطبيعي ربما يكون أكثر سوءاً من هذه المشروبات.
7- تناول كميات كبيرة من الماء
واحدة من القضايا التي يعاني منها الأشخاص المعرضين للإصابة بمرض السكري هو الشعور بالجوع حتى بعد تناول الطعام، لهذا السبب ينصح الخبراء بزيادة كميات المياه التي يتم تناولها بشكل يومي، ومن الأفضل تناول كوب كامل من الماء بعد كل وجبة.
8- الالتزام بالنوم لمدة 8 ساعات
الحرمان من النوم من أكثر العوامل التي يمكن أن تقود إلى الإصابة بالسكري، لذلك من الضروري الحصول على 6 ساعات من النوم على الأقل يومياً، أما إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم مقدمات السكري فيجب الالتزام بالنوم لمدة 8 ساعات.
9- التخلص من الأطعمة السريعة
من الضروري تجنب تناول الأطعمة السريعة والحلويات، فهذه الأطعمة من مسببات الإصابة بمرض السكري، لذلك يفضل عدم الاحتفاظ بمثل هذه الأطعمة في المنزل.
10- تناول الأطعمة الغنية بالألياف
عادة ما تحتوي الأطعمة الغنية بالألياف على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، كما أن هذه الأطعمة تساعد على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف



المرجو تعطيل مانع الإعلانات من فضلك
Please Disable your Ad Blocker
Veuillez Désactiver votre bloqueur de publicité
Por favor, Desactive el bloqueador de anuncios

[ ? ]