ابتكار العلم: بامكانك شحن جهازك في اي وقت واي مكان

الأقسام

الإبتكار الذي حصل على عرض العام في 2018، وهو عبارة عن نظام شحن محمول خاص بالهواتف الذكية، والذي يتيح لك شحن جهازك بالطاقة بواسطة ال USB في أي وقت وأي مكان لإعتباره قابل للحركة والتنقل.

هذا الجهاز الذي يدعى "مودولو" يأتي بحجم بطاقة الائتمان تم صناعته من قبل شركة تكنولوجيا المعلومات Idapt والتي مقرها في برشلونة بإسبانيا، عند توصيل جهازك الالكتروني بمودولو إما بالشاحن الأصلي أو حتى كوابل مودولو المصغرة الخاصة به يقوم مودولو بتزويد الجهاز بالطاقة تلقائياً.

بالإضافة إلى أن هذا الجهاز يمكن إلصاقه بجهازك الإلكتروني وحمله معك في أي مكان، ويمكن شحن مودولو من أي مقبس حائط، وتتوفر معه وصلة بجهاز الكمبيوتر أو مع أي جهاز إستقبال لاسلكي، ويزن هذا الجهاز حوالي 2.4 وقية، ويكفي لإعادة شحن هاتفك المحمول حتى 6 مرات متواصلة، وتسعى الشركة المصنعة في المستقبل إلى تزيده بلوحة شمسية من أجل شحنه.

وقد فاز هذا الابتكار بجائزة أفضل عرض لعام 2014 في معرض CES، وقامت شركة Kickstarter بالتبرع لأصحاب المشروع بمبلغ 60,000 دولار أمريكي من أجل البدء بصناعة نسخ أخرى للسوق في أقرب وقت، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في شهر 6 من هذا العام، ويبدأ الشحن والتوزيع في شهر 7.




مواضيع ذات صلة


الابتساماتالابتسامات

الأرشيف